السقاف يؤكد على اهتمام المجلس الانتقالي بالمكفوفين

التقى الأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة الرئاسة ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الأحد برئيس المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب ، ونعيمة ناصر علي، رئيسة جمعية الأمل لمكفوفي محافظة أبين، لمناقشة دعم وتطوير برامج ومبادرات تخدم المكفوفين في الجنوب.

خلال اللقاء، استعرض رئيس المبادرة الوطنية ونعيمة ناصر علي الجهود المبذولة من قبل المبادرة والجمعية لدعم المكفوفين وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

و تم خلال اللقاء التطرق إلى التحديات والصعوبات التي تواجههم، بما في ذلك نقص الموارد المالية، وقلة الوعي المجتمعي حول قضايا المكفوفين، والحاجة إلى دعم أكبر من الجهات المعنية.

وأشارت نعيمة ناصر علي إلى أهمية تقديم برامج تعليمية وتدريبية مخصصة للمكفوفين، تهدف إلى تمكينهم من الاعتماد على أنفسهم والمشاركة الفاعلة في المجتمع.

كما أكدت على ضرورة تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية لتوفير الدعم اللازم وتحقيق أهداف الجمعية.

من جانبه، أكد مؤمن السقاف على التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم فئات المجتمع كافة، وخاصة المكفوفين، مشيداً بالجهود التي تبذلها المبادرة الوطنية وجمعية الأمل في هذا الصدد.

وأعرب عن استعداد المجلس لتقديم الدعم اللازم وتسهيل كافة العقبات التي قد تواجه هذه المؤسسات في تنفيذ برامجها.

وشدد السقاف على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لتحقيق التكامل في دعم المكفوفين وتوفير بيئة ملائمة تتيح لهم الفرصة للاندماج الكامل في المجتمع.

وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيعمل على تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا المكفوفين وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمبادرات المجتمعية في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب. ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تحسين حياة المكفوفين وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق الاستقلالية والمشاركة الفاعلة في المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى