فضيحة.. الكشف عن محاولة من العليمي لتحويل ثلثيّ نفط حضرموت للحوثي



اكدت مصادر سياسية رفيعة المستوى على ان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، اقر تحويل ثلثي نفط حضرموت للحوثيين.

جاء ذك خلال عقد العليمي، اجتماعاً مع محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت بن ماضي، في المكلا، لمناقشة تفاصيل هامة تتعلق بخارطة الطريق المستقبلية.

وأبلغ العليمي محافظ حضرموت، خلال الاجتماع، عن بنود خارطة الطريق التي تتضمن تخصيص 50% من عائدات نفط حضرموت للحوثي، بينما ستقوم المملكة العربية السعودية بتغطية الـ 20% المتبقية لدفع رواتب كافة الموظفين العموميين في مناطق الشمال الخاضعة للحوثيين على مدى ثلاث سنوات.

وأشار العليمي إلى أن الحوثيين اشترطوا تخصيص جزء من عائدات النفط لدفع “الخمس” لأهل البيت من حصة حكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دولياً.

كما أكدت المصادر السياسية على ان العليمي تحدث عن انه يتم تخصيص 60% من مبيعات نفط حضرموت لتغطية النفقات التشغيلية للحكومة والسفارات، مما يعكس التزام الحكومة بالاستقرار المالي وتوفير الدعم اللازم للعمليات الإدارية في البلاد.

بدورهم، تساءل سياسيون عن الخطوات التي ينوي العليمي القيام بها، والتي تستهدف أبناء حضرموت خاصة، بالقول: “هل أصبح الحضارم ضحية صفقات سياسية؟”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى