انتقالي شبوة يدشن حملة توعوية ميدانية حول مرض الكوليرا والإسهالات المائية

شبوة (المندب نيوز) خاص

دشنت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة شبوة، يوم أمس الأربعاء، حملة توعوية ميدانية حول مرض الكوليرا والإسهالات المائية، استهدفت النساء والأطفال في مدينة عتق.

وخلال الحملة التي نُظمت بالشراكة مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، أكدت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي شبوة، الأستاذة تهاني بن لكسر، أن هذه الحملة تهدف إلى الكشف المبكر عن الأوبئة والوقاية منها، وزيادة الوعي الصحي والتقليل من انتشار الوباء، وتعزيز التوعية حول النظافة الشخصية من خلال النزول الميداني إلى الأماكن المستهدفة.

وتخلل الحملة التوعوية محاضرة ألقتها مسؤولة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالمحافظة، الاستاذة بركة القعيطي، تطرقت من خلالها إلى الإرشادات التوعوية عن وباء الكوليرا، وأسبابه وعلاجه وطرق الوقاية منه، مؤكدة أن التغذية السليمة وتعقيم خزانات المياه وردم أماكن الصرف الصحي المكشوفة، والنظافة الشخصية وقاية يمكن من خلالها تفادي الإصابة بالأوبئة والأمراض وفي مقدمتها الكوليرا.

وشهد ختام الحملة توزيع عدداً من أكياس الصابون الطبية على المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى