انتقالي حديبو يناقش عدد من القضايا المجتمعية


عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حديبو بمحافظة سقطرى، امس الخميس، اجتماعها الدوري لشهر يوليو، برئاسة الأستاذ سالم عبدالله الحامد، رئيس الهيئة.

واستعرض الحامد في مستهل الاجتماع، معاناة الشعب الجنوبي منذ فترة الاستعمار البريطاني وحتى الوحدة اليمنية، مشيدا بالدور الذي يلعبه المجلس الانتقالي الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية وتقرير مصير الشعب الجنوبي وبناء دولتهم على حدود ما قبل الوحدة.

وناقش الاجتماع، العديد من القضايا المجتمعية المشتركة، بما في ذلك الغلاء وتلاعب الأسواق بالأسعار نتيجة عدم استقرار العملة، مما أثر على أسعار السلع الغذائية في سقطرى والجنوب بشكل عام.

وأشاد رؤساء الأقسام بقرار محافظ المحافظة الذي يهدف إلى إصلاح البيت الداخلي على مستوى القبيلة، وإعادة الوضعية الرسمية للقبائل بعيدًا عن الفوضى الناتجة عن انتشار الأختام، مؤكدين أن هيكلة المشائخ تعد من أولويات ترتيب البيت الداخلي لكل قبيلة.

واتخذت الهيئة التنفيذية في ختام اجتماعها، القرارات المناسبة، ورفعها إلى الجهات المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى