مشهد سياسي متوتر.. الحوثي يسابق الزمن لاتفاق سلام قبل الانتخابات الأمريكية


تتصاعد التوترات السياسية في اليمن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث تسعى ميليشيا الحوثي التي تسيطر على صنعاء إلى إبرام اتفاق سلام قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

وبهدف هذا الاتفاق، إن تم توقيعه، إلى إنهاء صفة الانقلاب وتحقيق الاعتراف بقرارات دولية ذات الصلة، ما يعتبره الحوثيون خطوة استراتيجية لتثبيت مكاسبهم السياسية.

في المقابل، تتبنى الحكومة الشرعية اليمنية سياسة المد والجزر، مفضلة التريث حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، و تستند هذه الاستراتيجية إلى تجربة الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن، والتي يعتبرها كثيرون ذات تأثير سلبي على الملف اليمني.

وتشير المصادر إلى أن الأشهر الستة القادمة ستكون حاسمة في تحديد مسار الصراع، حيث ستشهد البلاد صراع إرادات استراتيجية بين الأطراف المتنازعة، ويسعى الحوثيون إلى استغلال الفترة الراهنة لتحقيق مكاسب دبلوماسية قبل أي تغييرات محتملة في السياسة الأمريكية، بينما تسعى الشرعية إلى الاستفادة من أي تحولات مستقبلية في الإدارة الأمريكية قد تكون في صالحها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى