تدشين ورشة تعريفية بعدن حول مشروع تحسين إنتاجية محاصيل الحبوب

عدن – سبأنت
دشنت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS)، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تعريفية حول مشروع تحسين إنتاجية محاصيل الحبوب للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة (KSR).

وتهدف الورشة، بمشاركة عدد من المستشارين ومدراء عموم الإدارات والمكاتب والمؤسسات التابعة لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، إلى التعريف بالمشروع بغرض تسهيل مهام الجهات الفاعلة في المناطق المستهدفة ،وتعزيز دور وأَثر المشروع بما يعود على المستهدفين من خلال تعزيز نشاط المزارعين وزيادة إنتاجيتهم وتحسين معيشة أسرهم في مناطق الاستهداف في وادي حضرموت.

واشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، الى أن الوزارة ممثلة بالهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي قامت بمشاريع تستهدف زيادة إنتاجية محاصيل الحبوب في عدّة محافظات..مثمناً الدعم المستمر من الجمعية الكويتية للإغاثة ووكالة (SMPS) في جميع القطاعات لاسيما القطاع الزراعي والسمكي.

بدوره اوضح مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة الدكتور عادل باعشن، بان تدشين مشروع تحسين إنتاجية محاصيل الحبوب يأتي إدراكاً على أهمية تعزيز إنتاجية محاصيل الحبوب والتي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي لليمن وتقليل الفجوة الحاصلة في الغذاء خاصة بعد التداعيات السلبية التي خلفتها الحرب الروسية الاوكرانية على امدادات القمح.

من جانبها، استعرضت مديرة فرع وكالة (SMEPS) في عدن رنا أنور، مضامين المشروع واهدافه واثره الاقتصادي، والاجراءات التي جرت قبل وبعد تنفيذ المشروع لتحقيق النتائج الملموسة منه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى