اخبار اليمن | القاهرة: المحامية اليمنية معين العبيدي تدخل موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت لجنة تحكيم موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة، الثلاثاء، اختيار المحامية اليمنية معين سلطان العبيدي لضمها إلى الموسوعة.
وأعلنت مقرر عام لجنة التحكيم والإشراف على موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة، منال خليل، أنه تم اختيار المحامية والناشطة المدنية معين سلطان نصر سيف العبيدي لتكون الشخصية السادسة والعشرين في الجزء السادس من الموسوعة، وفقا لما نقله مؤسس ورئيس شبكة إعلام المرأة العربية، معتز صلاح الدين.
وأوضح مؤسس ورئيس الشبكة القائمة على الموسوعة أن لجنة التحكيم والإشراف بدأت عملها بخصوص الجزء السادس من موسوعة الشخصيات النسائية العربية الرائدة، في 8 مارس 2024، وتستمر حتى 9 يونيو  2024.
والمحامية معين العبيدي هي أحد أعضاء الفريق الاستشاري النسوي لدى مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن (TAG)، وتركز بشكل أساسي على قضايا بناء السلام في محافظة تعز، وقامت بأكثر من عملية وساطة تتعلق بقضايا فتح الطرق الرئيسية المغلقة بسبب الحرب وقضايا تبادل الأسرى والمعتقلين بين طرفي الصراع في اليمن.
كما عملت معين كراصدة ميدانية لمفوضية حقوق الانسان في محافظة تعز منذ 2016، ومنسقة مشاريع مع عدد من المنظمات المحلية والدولية التي تعمل في مجال التمكين  وبناء السلام.
يذكر أن مؤسسة (بي بي سي) الإعلامية البريطانية كانت قد اختارت المحامية معين العبيدي، في العام 2022، مع 9 شخصيات نسوية عربية ضمتهن قائمتها لأكثر 100 امرأة تأثيرا وإلهاما حول العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق