اخبار اليمن | اليمن: توقعات بإصابة نحو 50 ألف شخص بالكوليرا في مناطق الحوثيين خلال الستة الأشهر المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع تقرير حديث أن تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين في شمال اليمن تفشياً واسعاً لحالات الإصابة بالكوليرا خلال الأشهر القليلة القادمة.
وقال تقرير مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) وكتلة المياه والصرف الصحي (WASH Cluster) إنه تم وضع خطة استجابة لما يقرب من 50 ألف حالة إصابة بوباء الكوليرا في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين خلال الستة الأشهر المقبلة.
وأضاف التقرير أن ما سيفاقم الأمور أكثر في اليمن هو انتشار وباء الكوليرا في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها مع عودة ظهور الحالات منذ أوائل أبريل الماضي في عديد المحافظات، وإن كانت أقل من نظيرتها في مناطق شمال البلاد.
ووفق تقارير أممية فإن 17.4 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في عام 2024، بزيادة قدرها 12% عن عام 2023، من بينهم 12.4 مليون شخص يواجهون تحديات في الوصول إلى المياه ذات الجودة الكافية للوقاية من الأمراض، كما لا يحصل 20.4 مليون شخص على ما يكفي من المياه لتغطية الاحتياجات الأساسية بما فيها الشرب والاستحمام والطبخ.
ودعت كتلة المياه والصرف الصحي إلى إنشاء خط إمداد مستدام وقدرة على الاستجابة السريعة لمواجهة حالات الطوارئ، والتمكن من تنفيذ حلول سريعة وطويلة الأجل للحد من معاناة ملايين اليمني بسبب عدم إمكانية الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق