اخبار اليمن | اليمن: الحكومة المعترف بها تدعو إلى تدخل دولي لمعالجة أضرار السيول والأمطار في المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا وزير الدفاع بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، محسن الداعري، المنظمات الدولية المانحة للتدخل ومساعدة السلطة المحلية في المهرة على معالجة الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول في المحافظة الشرقية.
وخلال اطلاعه، ومعه محافظ المهرة محمد علي ياسر، السبت، على الأضرار التي لحقت بالطرق والشوارع والبنية التحتية في مدينة الغيضة، مركز المحافظة، جراء الأمطار والسيول التي تشهدها هذه الأيام، أكد الداعري أن الأضرار تفوق إمكانيات وقدرات السلطة المحلية بالمحافظة، داعيا الحكومة والوزارات المعنية والمانحين الدوليين إلى تدخل عاجل لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.
وأشاد وزير الدفاع بما تبذله السلطة المحلية في المهرة من جهود لفتح وصيانة الطرق وإعادة خدمات الكهرباء وحركة السير ومعالجة جانب من الأضرار.
من جهته وجه محافظ المهرة بتذليل كافة الصعوبات وتقديم كافة أوجه الدعم ومضاعفة الجهود لفتح الطرق المتضررة ورفع مخلفات السيول، مضيفا: "لم نستفق بعد من كارثة إعصار تيج، التي... مازلنا نعالج أضرارها بما لدينا من إمكانيات محلية شحيحة".
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وجه بتكليف وزارة الأشغال العامة ومؤسساتها والجهات المعنية بالتدخل العاجل لفتح الطرق الداخلية والدولية، واستئناف تشغيل الخدمات الأساسية، والشروع في إعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة.
وتشهد محافظة المهرة أمطارا غزيرة وسيولا جارفة أغرقت شوارع مدينة الغيضة وقطعت الخط الساحلي الرئيسي بالمحافظة وخلّفت أضراراً مادية كثيرة بالممتلكات العامة والخاصة، وحاصرت المواطنين في منازلهم ما استدعى تدخل القوات الحكومية في عمليات الإنقاذ ونقل المواطنين إلى مراكز الإيواء،  فلم تسجل أي خسائر بشرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق