اخبار اليمن | اقتصاد: النفط يرتفع بفعل توقعات بحدوث شح في المعروض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفعت أسعار النفط الخميس 28 مارس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع توقع المستثمرين حدوث شح في المعروض بسبب توقعات على نطاق واسع أن يبقي تحالف أوبك+ على خفضه الحالي للإنتاج.
هذا وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار 1.23 دولار أو ما يعادل 1.4% إلى 87.32 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة تسليم يونيو حزيران الأكثر تداولا 90 سنتا بما يعادل 1.1% إلى 86.31 دولار.
والجدير بالذكر أن صلاحية العقود تسليم مايو أيار تنتهي الخميس 28 مارس.
وبالحديث عن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو أيار، فقد ارتفعت 1.03 دولار أو 1.3% إلى 82.38 دولار للبرميل.
ويتجه كلا الخامين لتحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي.
 
 
ضغوطات في الجلسة السابقة     
وفي الجلسة الماضية، تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية على غير المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة بارتفاع واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.
ومع ذلك، كانت الزيادة في مخزونات النفط الخام أقل من توقعات معهد البترول الأميركي.
كما تلقت الأسعار دعما من معدلات تشغيل المصافي الأميركية والتي ارتفعت 0.9 نقطة مئوية الأسبوع الماضي.

رأي الفدرالي ببيانات التضخم.. والأنظار على أوبك
وذكر عضو في مجلس محافظي الفدرالي أن بيانات التضخم الحديثة المخيبة للآمال تؤكد مبررات الفدرالي الأميركي لإرجاء الخفض المستهدف لسعر الفائدة على المدى القصير، لكنه لم يستبعد خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.
وقال محللو JP Morgan في مذكرة "الأسواق تجتمع على أن خفض كل من الفدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي لمعدلات الفائدة سيبدأ في يونيو". وتدعم معدلات الفائدة المنخفضة الطلب على النفط.
وسيترقب المستثمرون المؤشرات من اجتماع الأسبوع المقبل للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".
وتسبب تزايد المخاطر الجيوسياسية في رفع توقعات حدوث اضطراب محتمل في الإمدادات، لكن من غير المرجح أن تجري أوبك+ أي تغييرات في سياسة إنتاج النفط حتى الاجتماع الوزاري الكامل في يونيو حزيران.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق