اخبار اليمن | اليمن: "الهجرة الدولية" تدشن مشروعاً لتوفير المياه لأكثر من 6 آلاف نازح في تعز بتمويل أوروبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت منظمة الهجرة الدولية (IOM) أنها استكملت تنفيذ مشروع مياه جديد لتوفير المياه النظيفة لأكثر من 6 آلاف نازح في محافظة ، جنوب غرب .
وقالت المنظمة، في بيان صحفي، إنها دشنت مع السلطة المحلية بمحافظة تعز، مشروع مياه جديد يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة شوحط بمديرية الشمايتين، جنوب المحافظة، بتمويل من المديرية العامة للحماية المدنية وعمليات المساعدات الإنسانية (ECHO) التابعة للمفوضية الأوروبية.
وأضاف البيان أن المشروع يستهدف توفير مياه الشرب النظيفة والآمنة لأكثر من 6,700 شخصاً من المجتمع المضيف والنازحين ينتشرون في 17 قرية بمنطقة شوحط ذات التضاريس الوعرة والتي تعاني من ندرة المياه، وتتطلب تدخلات عاجلة في هذا المجال.
وأشارت "الهجرة الدولية" إلى أنها نفذت تدابير لتشغيل البئر الجديد وطبقت حلولاً تعمل بالطاقة الشمسية لمعالجة نقص الوقود لمعاودة ضخ المياه، مع قيامها بإجراء اختبارات الضخ وتحليلات جودة المياه، وتنظيم دورات تدريبية تنشيطية لصالح لجان إدارة المياه، وإعادة تأهيل البُنية التحتية الحيوية مثل غرف الضخ وخزانات المياه، لضمان الوصول المستدام إلى مياه الشرب الآمنة وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود.
وأكد القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة في اليمن؛ مات هابر، أن تنفيذ هذا المشروع يعد أمر بالغ الأهمية لضمان حصول المجتمعات على المياه النظيفة، و"مع تزايد ندرة التمويل المخصص للوقود، من الضروري أن نعطي الأولوية للحلول المستدامة مثل الطاقة الشمسية، التي تمثل حلاً قابلاً للتطبيق وصديقٍ للبيئة لتلبية احتياجات البلاد من إمدادات المياه".
وأفادت "الهجرة الدولية" أنها، ومنذ عام 2021، تمكنت من تنفيذ 11 مشروعاً لإمدادات المياه، في جنوب تعز، من خلال العمل الوثيق والتعاون مع السلطات المحلية وأصحاب المصلحة المحليين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق