اخبار اليمن | اليمن: "الهجرة الدولية" توفر المياه لأكثر من 20 ألف شخص في مديريات الساحل الغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) أنها نفذت تدخلات لتوفير المياه لأكثر من 20 ألف شخص في مديريتين بالساحل الغربي لليمن، بتمويل من الصندوق الإنساني والخارجية الأمريكية.
وقالت المنظمة في تقرير حديث، أنها قامت بتدخلات في مديرية المخا التابعة لمحافظة ، ومديرية الخوخة في محافظة ، مكنت 20,700 شخص من النازحين والمجتمع المحلي من الحصول على المياه النظيفة للشرب والاستخدامات الأخرى.
وأضاف التقرير أن مشروع إعادة تأهيل نظام إمدادات المياه في يختل بمديرية المخا، تضمن إنشاء خزان مياه تجميعي، وتركيب وحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية ومولد، وإنشاء غرفة للمعدات، بتمويل من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبفضل المشروع "يحصل الآن أكثر من 14 ألف شخص في المنطقة على المياه النظيفة".
وأشارت المنظمة إلى أن مشروع يختل هو واحد من 17 مشروع مياه يقودها المجتمع المحلي وتُنفذها المنظمة على طول مديريات الساحل الغربي، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد للمياه في هذه المناطق التي تشهد موجات جديدة من النازحين الفارين من مناطق الخطوط الأمامية للصراع بحثاً عن ملجأ في أماكن أكثر أماناً.
وأوضح التقرير أن المنظمة بذلت جهوداً مكثفة لتنفيذ مشروع مماثل لتوفير المياه لأكثر من 6,700 شخص، بما فيهم المزارعين في منطقة موشج بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، وتضمن المشروع حفر بئر جديد، وبناء خزان مياه مرتفع، وتوسيع شبكة المياه، وإنشاء نقاط صيانة ونقاط مياه في مواقع النزوح، وذلك بتمويل من صندوق التمويل الإنساني في .
وأكدت "الهجرة الدولية" أن تدخلاتها التي يقودها المجتمع المحلي، تهدف إلى تعزيز البُنية التحتية للمياه، وتطوير القدرات المحلية في إدارة الصراعات، وتنفيذ حلول مستدامة لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل، وبالتالي الحد من الاعتماد على المساعدات وتخفيف التوترات الاجتماعية داخل المجتمعات المتضررة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق