اخبار اليمن | اليمن: "مركز صنعاء" يناقش الثلاثاء القادم تداعيات إعادة إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينظم مركز للدراسات الاستراتيجية، منتصف الأسبوع القادم، ندوة افتراضية لمناقشة التأثيرات السياسية والاقتصادية والإنسانية لإعادة إدراج واشنطن جماعة في قائمة الإرهاب.
وقال المركز في بلاغ صحفي، أن منتدى سلام التابع له، سيعقد الثلاثاء 26 مارس الجاري، ندوة إلكترونية عبر تطبيق (Zoom)، تناقش التداعيات السياسية والاقتصادية والإنسانية للقرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في السابع من يناير 2024، بشأن إعادة تصنيف جماعة الحوثيين على أنها "جماعة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص"، على خلفية تصعيد الجماعة لهجماتها على السفن في البحر الأحمر.
وأضاف البلاغ أن الندوة ستشهد مشاركة مجموعة من الخبراء والمعنيين، الذين سيناقشون تأثير هذا التصنيف على الأوضاع السياسية والاقتصادية، ومدى تأثيره على تدفق المساعدات الإنسانية وغيرها من الإمدادات الأساسية، والحد من قدرة البلدان الأخرى على تقديم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه.
ومن المقرر أن يشارك في الندوة كل من: عبد الغني الإرياني؛ باحث أول في مركز صنعاء، ومصطفى نصر؛ رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، وسيف المُثنى؛ كاتب وباحث في مركز واشنطن للدراسات اليمنية، والدكتورة/ أفراح الزوبة؛ رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات، فيما سيدير الندوة كل من هناء عبدربه ونصر الأغبس، وهما كاتبان صحفيان وعضوان في منتدى سلام اليمن.
يذكر أن إعادة إدراج الولايات المتحدة لجماعة الحوثيين في قائمة الإرهاب يأتي بعد ثلاث سنوات من قرار مماثل كانت قد اتخذته الإدارة الأمريكية في نهاية عهد الرئيس السابق ، لكن تم إلغائه بسبب مخاوف إنسانية مع بداية فترة الرئيس الحالي بايدن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق