مليشيا الحوثي تقوم بعمليات متعمدة لإضعاف خدمة الإنترنت

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي تقوم بعمليات متعمدة لإضعاف خدمة الإنترنت في جميع المحافظات اليمنية. 

 

 

 


وأوضحت هذه المصادر أن المليشيا تنفذ سياسة لإبطاء الإنترنت بشكل ملحوظ خلال فترات محددة من الليل، وفي أوقات غير مرتبطة بالذروة التي تزداد فيها الحاجة للخدمة.

 

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى ان هذه الإجراءات تتزامن مع توقيتات غير منتظمة، ما يؤكد أن عملية الإبطاء ليست نتيجة ضغط أو عطل فني، بل هي ممارسات مقصودة تهدف إلى إعاقة الوصول إلى المعلومات وتقييد قدرة المواطنين على متابعة التطورات والأخبار.

 

وشكا ناشطون يمنيون من تدهور خدمة الإنترنت في عديد من المحافظات اليمنية، مشيرين إلى أن الضعف الشديد في الشبكة يجعل من الصعب تصفح العديد من المواقع الإلكترونية والاطلاع على المجريات اليومية.

 

 

 

ويتهم العديد من المراقبين مليشيا الحوثي بمحاولة فرض سيطرتها على قنوات المعلومات، من خلال التحكم في خدمات الاتصالات والإنترنت، ما يفاقم عزلة المواطنين ويحد من حريتهم في الوصول إلى المعلومات.

 

ويطالب ناشطون ومنظمات حقوقية بضرورة الضغط على المليشيا لوقف هذه الممارسات التي تعد انتهاكاً لحقوق اليمنيين في الحصول على خدمات الإنترنت والوصول إلى المعلومات بحرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى