توجيه دولي يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن طائرات اليمنية

: اخبار اليمن|

طالب الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، بالإفراج الفوري عن طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء الدولي.

 

 

 


جاء ذلك في نداءً عاجلا من قبل الاتحاد الدولي لعمال النقل وجّه إلى المليشيات الحوثية، مطالبا إياهم برفع القيود المفروضة على أرصدة الشركة في بنوك صنعاء، بهدف تمكين الشركة الوطنية من استئناف عملياتها وتقديم خدماتها للمواطنين اليمنيين.

 

ويأتي نداء الاتحاد الدولي في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن، حيث تعتبر الخطوط الجوية اليمنية شريان حياة للعديد من اليمنيين، سواء كانوا مسافرين أو مقيمين في الخارج، وتلعب دورًا حيويًا في ربط اليمن بالعالم الخارجي.

 

هذا وقد اعرب العديد من اليمنيين عن أملهم في أن تستجيب مليشيا الحوثي لهذه المطالب الدولية والإنسانية، وتعمل على إطلاق سراح الطائرات ورفع القيود عن أرصدة الشركة، وذلك لتمكين المواطنين اليمنيين من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 

الجدير بالذكر ان هذه الأزمة تعد اختباراً حقيقياً لجدية المجتمع الدولي في الضغط على مليشيا الحوثي لوقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي الإنساني، والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version