إب.. مليشيا الحوثي تمنع توسعة مسجد

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر محلية ان عدد من القيادات العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في محافظة إب منعت تنفيذ توسعة لمسجد الصلبة، الواقع على الطريق الرابط بين إب والحديدة في مديرية العدين

 

 

 


وأوضحت المصادر بأن القياديين الحوثيين “أبو كمال” و”أبو صالح شهارة” يقفان وراء منع البدء في إعادة بناء المسجد الذي تم هدمه من أجل توسعته بمبادرة من أحد المتبرعين.

 

ووفقاً للمصادر، فإن المتبرع كان قد بدأ بالفعل في حفر القواعد الأساسية للمسجد الجديد، قبل أن يتم إيقاف العمل بحجج وذرائع اعتبرتها المصادر “ضعيفة وغير مبررة”.

 

وأوضحت المصادر أن الأرض المخصصة لتوسعة المسجد تمتد على مساحة تقدر بحوالي 13 قصبة وهي وقف لأحد أهالي المنطقة، مما يجعلها كافية لإتمام التوسعة دون عوائق قانونية.

 

وأبدت المصادر قلقها من أن يكون منع الحوثيين مقدمة للاستيلاء على الأرض، خاصة وأنها تقع في موقع استراتيجي على الطريق الحيوي بين إب والحديدة. يأتي هذا ضمن سلسلة من التحركات الحوثية التي تستهدف الاستيلاء على أراضي الأوقاف وأملاك الدولة في المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version