قطاع الثقافة في خطر.. مليشيا الحوثي تفرض رسوما على الفعاليات الثقافية

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران فرضت رسوماً مالية باهظة على أي فعالية تقام في المؤسسات الثقافية الحكومية بصنعاء، 

 

 

 


وأثارت هذه الخطوة استياءً واسعاً في الأوساط الثقافية والأدبية في اليمن، حيث الزمت مليشيا الحوثي المركز الثقافي وبيت الثقافة في صنعاء، على دفع الرسوم المالية 

 

وقد جاء هذا القرار ليزيد من التحديات التي تواجه قطاع الثقافة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر مطلعة ان المدعو علي اليافعي، الذي يشغل منصب وزير الثقافة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، اقر فرض رسوم باهظة على استخدام هذه المنشآت.

 

حيث تم تحديد مبلغ 200 ألف ريال يمني كرسوم لإيجار قاعة بيت الثقافة، و300 ألف ريال لإيجار القاعة الكبرى في المركز الثقافي.

 

هذا القرار قوبل باستياء شديد من قبل الكتاب والأدباء والمثقفين ومنظمات المجتمع المدني، الذين يعتمدون على هذه القاعات لإقامة فعالياتهم الثقافية والفنية

 

وقد اعتبروا أن هذه الخطوة تهدف إلى التضييق على النشاطات الثقافية الحرة، وإلى فرض جبايات غير مشروعة على فعاليات كانت تقام سابقاً مجاناً أو بتكاليف رمزية.

 

هذا القرار يأتي في وقت تعاني فيه الساحة الثقافية اليمنية من تدهور كبير بسبب الحرب المستمرة، ويشكل عبئاً إضافياً على المثقفين والناشطين الذين يسعون جاهدين للحفاظ على النشاطات الثقافية وسط هذه الأوضاع الصعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version