فياض النعمان : الحوثي يقدم اليمن ككبش فدا للنظام الإيراني بالتصعيد العسكري في المنطقة

: اخبار اليمن|

يرى وكيل وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية المُعترف بها دوليًا، فياض النعمان، أن “المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تجرّ اليمن إلى صراع إقليمي أقطابه الرئيسة إسرائيل وإيران”.

 

 

 


وأضاف النعمان في تصريح لـ”إرم نيوز”، أن “التصعيد الحالي في المنطقة من قبل أدوات إيران ومن ضمنها ميليشيا الحوثي، ليس الهدف منه نصرة القضية الفلسطينية، كما يتم الترويج له في إعلام ما يسمى بمحور الممانعة، بل هو تصعيد عسكري وسياسي واقتصادي، لحماية النظام الإيراني من أي هجوم محتمل من قبل إسرائيل والقوى الداعمة لها وعلى رأسهم الولايات المتحدة”.

 

وأوضح النعمان، أن “التصعيد الحاصل في المنطقة، الذي ابتدأ من غزة ثم لبنان، والذي قد يتوسع إلى كل المناطق التي توجد فيها أذرع إيران المسلحة، هو مشروع مكتمل تسعى إسرائيل إلى تقليم أظافر النظام الإيراني”.

 

وبيّن النعمان أن “ما شهدناه من قصف إسرائيلي على موانئ الحديدة كان كردّة فعل للصلف الحوثي سواء في البحر الأحمر من استهداف خط الملاحة الدولية وقصف السفن، أو من خلال استخدام الأراضي اليمنية كمنصة لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية تجاه إسرائيل.

 

وذكر المسؤول الحكومي أن “الميليشيا الحوثية ستُقدّم اليمن أرضًا وإنسانًا ككبش فداء لمشروع النظام الإيراني، من خلال التصعيد المتزايد التي تشهده منطقتنا، وعليه فميليشيا الحوثي لا يهمها مصلحة اليمن، ولا الانعكاسات السلبية على حياة المواطن الاقتصادية والإنسانية والصحية”.

 

وخلص النعمان، إلى أن “المشروع الجديد الذي تقوده إسرائيل، لن تنجو منه أي دولة توجد فيها أذرع إيران المسلحة، سواء في اليمن أو العراق أو سوريا، وأن ما حصل في غزة أو يحصل اليوم في لبنان، سيتكرر في أكثر من دولة عربية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى