مليشيا الحوثي تعمل على تدريس طلاب المدارس بمعلومات إسلامية خطيرة 

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر محلية وزارة التربية والتعليم التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، تعمل على تدريس الطلبة في المدارس الأساسية في مناطق سيطرتها، بمعلومات إسلامية خطيرة، حيث تزعم المليشيات في مناهج التدريس أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم زار مدينة حجة بعد حجة الوداع، 

 

 

 


وأوضحت المصادر بأن مليشيا الحوثي تزعم ان ما تم صياغته في مناهج التدريس وتحديدا في كتاب التاريخ للصف السادس، يعد خطأ غير مقصود

 

وجاءت هذه الإفادات من المصادر المحلية، بعد أن لاحظ الناشط الحوثي علي الأمير عبارة في الكتاب تقول: “عاد متوجها إلى المدينة فوصل إلى حجة…”، مستغربًا كيف لم تلاحظ وزارة التربية والتعليم هذا الخطأ الفادح.

 

وأوضح الأمير أن النبي وصل في الواقع إلى الحجفة، وهي منطقة تقع بالقرب من المدينة المنورة، وليس إلى مدينة حجة.

 

وأضاف أن هذا الخطأ يزرع معلومات مغلوطة في أذهان الطلاب ويحرف حقائق التاريخ الإسلامي.

 

من جانبه، علق الناشط أنس القباطي على هذا الخطأ ساخراً، متسائلاً عن الجهة المسؤولة عن مثل هذه الأخطاء الفادحة في المناهج الدراسية التي تعاني أصلاً من تدخلات سياسية.

 

ويأتي هذا الكشف في ظل سلسلة من التعديلات التي أدخلتها مليشيات الحوثي على المناهج الدراسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مما أثار قلقًا واسعًا لدى التربويين والناشطين بشأن جودة التعليم وتأثير هذه التعديلات على عقول الأجيال القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى