مكتب الصناعة بالمخا يضبط كمية مبيدات وبذور فاسدة تضر بموسم زراعة البصل

: اخبار اليمن|

ضبط مكتب الصناعة والتجارة في المخا (غربي تعز)، كمية من البذور والأسمدة والمبيدات الزراعية غير الصالحة للاستخدام الزراعي، وتضر بموسم زرعة البصل بالمنطقة.

 

 

 


وأفاد خالد البركاني، مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمخا، بأنه تم ضبط 500 علبة من الأسمدة والمبيدات منتهية الصلاحية، وحوالي 800 كيلو جرام من البذور الفاسدة، جميعها تتعلق بزراعة البصل كانت معروضة في محلات ومكاتب زراعية بالمديرية.

 

وأكد البركاني أن الكميات المضبوطة كانت تشكل خطرًا على موسم زراعة البصل الذي بدأ في مديريات الساحل، حيث حاول بعض التجار والمكاتب الزراعية استغلال المزارعين لبيعهم تلك المنتجات والبذور التي تهدد التربة والمحاصيل.

 

وفيما حذر البركاني التجار من استغلال المواسم الزراعية لتمرير مواد وبذور فاسدة، أكد استمرار حملات التفتيش لمراقبة جميع الأنشطة التجارية بالمديرية وضبط المخالفين ومصادرة المواد المخالفة، سواء الغذائية أو الزراعية وغيرها من المواد التي تهدد حياة المواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى