المهرة.. ضبط عملية تهريب قات كانت متجهة إلى احدى دول الجوار

: اخبار اليمن|

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط كميات من القات المطحون أثناء محاولة تهريبها عبر مديرية شحن بمحافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد، إلى إحدى دول الجوار.

 

 

 


وقالت الوزارة في بيان نشره موقعها الإلكتروني، إن الشحنة كانت على متن سيارة، وضبطت أثناء شروعها بالتحرك ومغادرة المنطقة، مشيراً إلى أنها قدمت من المحافظات المجاورة وكانت بقيادة السائق /ن ا ع ا ف.

 

ونقلت عن نائب مدير أمن شحن الدكتور رشيد الصلاحي قوله “إن تلك الكراتين في ظاهرها بأنها حليب أطفال ومن خلال التفتيش أتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس معدّة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ماهو مسجل على تلك الأكياس”.

 

ووفقا للصلاحي فإن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذه الكمية والتي جاءت بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة بإشراف من قبل مدير عام شرطة المهرة العميد مفتي سهيل صموده ونائبه العميد أحمد علي رعفيت.

 

ولفت الصلاحي إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذه المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والتي تعد فيها من المواد المصنفة في قائمة المحظورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم.

 

ويبلغ وزن المواد المصادر بحسب الصلاحي، نصف طن، فيما تجري مرحلة جمع الاستدلال في الواقعة للكشف عن مصدر تلك الكميات وضبط من ثبتت علاقته بتهريب وترويج تلك الكميات إلى دول الجوار الشقيقة.

 

ووجه مدير أمن المهرة بالتحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة منها واتخاذ الإجراءات مع كل من له علاقة بذلك تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة، وفقا للمصدر ذاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version