أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركات تدعم مليشيا الحوثي

: اخبار اليمن|

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، عن فرض عقوبات على فرد وثلاث شركات قامت بتيسير عمليات توريد الأسلحة وتهريبها للحوثيين.

 

 

 


وأكدت الخزانة الأمريكية إن “هؤلاء الميسرون والموردون، مكنوا المليشيات الإرهابية من الاستحواذ على مواد ومكونات ثنائية الاستخدام ومن الدرجة العسكرية لتصنيع ونشر صواريخ متطورة وطائرات مسيرة تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها”.

 

كما أعلنت الولايات المتحدة أيضا فرض عقوبات على كيان مرتبط بشحنات تجارية غير مشروعة للحوثيين، وعلى سفينتين تابعتين لذلك الكيان، بما في ذلك سفينة تولت نقل شحنات بالنيابة عن شبكة المسؤول المالي للحوثيين سعيد الجمل وأخرى تابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

 

وذكرت إن الحوثيين يعتمدون على سلاسل التوريد الدولية وتوليد الإيرادات غير الشرعية لمواصلة هجماتهم المتهورة ضد السفن التجارية في الممرات المائية الحيوية والسكان المدنيين. وسنواصل استهداف من يدعمون محاولات الحوثيين زعزعة استقرار السلام والأمن الإقليميين وتهديد الأبرياء وحرية الملاحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى