تصعيد الحملات.. مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على تجار الذهب والمجوهرات في صنعاء

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران صعّدت حملاتها التي تنفذها على التجار في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، 

 

 

 


تصعيد مليشيا الحوثي جاء بخصوص فرض جبايات جديدة على تجار الذهب والمجوهرات في العاصمة المختطَفة صنعاء، وفق مصادر مطلعة

 

وأكدت المصادر ان حملات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران استهدفت 40 محل تجاري لبيع الذهب والمجوهرات، حيث فرضت عليهم خلال الأيام الماضية جبايات جديدة 

 

 

وبحسب المصادر أوضحت ان المحلات تقع في مديرية معين، وتحديدا في شارع الرياض وسوق السنينة، بالإضافة إلى شارع جمال في مديرية التحرير، وأيضاً في مجمعات تجارية أخرى بمناطق متفرقة من العاصمة المختطَفة صنعاء

 

 

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي أجبرت ملاك هذه المحلات على دفع مبالغ مالية تتراوح بين 93 دولاراً و460 دولاراً تحت ذرائع مختلفة، مثل مخالفات وتبرعات لدعم الفعاليات الطائفية، وغرامات لعدم دعم المجهود الحربي. ويحدد الحوثيون سعر الدولار عند 530 ريالاً يمنياً، ما يزيد من الضغوط المالية على أصحاب المحلات.

 

وقال احد التجار إن المشرفين الحوثيين أغلقوا عدداً من المحلات واعتقلوا ملاكها، قبل الإفراج عنهم بعد إجبارهم على دفع المبالغ المفروضة عليهم.

 

وأضاف أن وتيرة الجبايات تصاعدت بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن الجماعة تفرض مبالغ تقديرية على التجار بناءً على حجم أعمالهم وكمية المجوهرات التي يمتلكونها.

 

هذا وقد اتهم التجار، مليشيا الحوثي بمحاولة إقصاء التجار الأصليين لصالح طبقة جديدة من أنصارها وقادتها، عبر التضييق المستمر على ما تبقى من تجار الذهب والمجوهرات في صنعاء والمناطق الأخرى الواقعة تحت سيطرتها.

 

وأوضحوا أن حملات الجباية هذه ليست جديدة، حيث سبق للجماعة تنفيذ موجة ابتزاز في منتصف العام الماضي، دفعت أكثر من 22 متجراً إلى الإغلاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى