إب.. مليشيا الحوثي تختطف 6 معلمين بسبب إذاعات مدرسة عن 26سبتمبر

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر تربوية في محافظة إب ان مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، اختطفت 6 معلمين من إحدى مدارس المحافظة، فيما تعرضت طالبات للاعتداء على خلفية إقامة إذاعات مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر

 

 

 


وأكد سكان محليون إن مليشيا الحوثي خطفت، امس الأربعاء، 6 من معلمي مجمع الإمام البخاري بمنطقة اليهاري بمديرية ريف إب، بسبب إقامة المجمع إذاعة مدرسية عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر

 

وأشارت المصادر إلى ان طلاب المجمع أعدوا إذاعة حول ثورة سبتمبر، ومع بداية إلقائها يوم أمس، حضر نائب مدير المركز التعليمي أمين سيف، الذي أوقف الإذاعة ودخل في مهاترات مع الطلاب والمعلمين في المدرسة، وأفشل إقامة الإذاعة بالقوة.

 

وأوضحت المصادر أن عناصر حوثية حضرت مع مدير قسم “المجمعة” إلى المجمع التربوي واقتحموه بطريقة أثارت الرعب والهلع في أوساط الطلاب، ومن ثم قاموا بخطف ستة معلمين بينهم وكيل المجمع، ونقلوهم إلى سجون المليشيا.

 

ولفت الأهالي إلى أن من بين المعلمين المختطفين: “محمد قايد الجعشني، ومحمد عبده الرفاعي، ومحمد عبدالله البساطي، وعبده محمد الصديق”.

 

وفي حادثة أخرى، اعتدت مديرة مجمع تربوي، الأربعاء، على طالبات مجمع أروى للبنات في مديرية الرضمة، شمال شرق محافظة إب، على خلفية إعداد إذاعة مدرسية تشيد بثورة 26 سبتمبر.

 

وبحسب الأهالي، فإن طالبات الصف الثاني الثانوي أعددن إذاعة مدرسية عن ثورة سبتمبر، ومع بداية عرض البرنامج في الطابور الصباحي، حضرت مديرة المجمع رفيدة محمد الغرباني، وأوقفت الإذاعة المدرسية بشكل مباشر، وقامت بتمزيق أوراق الطالبات وإهانتهن أمام زميلاتهن والمعلمات.

 

ووجهت المديرة للطالبات سيلاً من الشتائم ووصفتهن بأنهن “يهوديات”، كما وصفت ثورة سبتمبر بيوم العار والنكبة والرجعية، وأمرت رائدات الفصول بإعداد إذاعة مدرسية لمدة شهر عن ما تسميه المليشيا “ثورة 21 سبتمبر”، والمعروفة شعبياً بيوم النكبة اليمنية.

 

وبحسب الأهالي، فإن مديرة المجمع عاقبت جميع طالبات الصف الثاني الثانوي بالضرب المباشر حتى تورمت أياديهن وأجزاء من أجسادهن، من شدة الضرب الذي نفذته المديرة بنفسها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى