فاطمة الخولاني تكشف حقيقة سبب اعتقال شقيقتها سحر من قبل الحوثيين

: اخبار اليمن|

كشفت الناشطة اليمنية فاطمة الخولاني عن حقيقة سبب اعتقال شقيقتها سحر الخولاني من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران،

 

 

 


وأكدت فاطمة الخولاني في تغريده له على حسابه الرسمي في منصة إكس ان السبب الحقيقي وراء اعتقال شقيقتي سحر هو انتقادها للجبايات التي تفرضها المليشيات على الطلاب، خصوصاً طلاب الدراسات العليا.

 

وأوضحت أن شقيقتها سحر تعرضت للاعتقال بعد نشرها مقطع فيديو ينتقد سياسات الحوثيين المتعلقة بالرسوم الدراسية، حيث أكدت أن سحر تحدثت عن فرض الحوثيين لرسوم وجبايات باهظة، على الرغم من عدم دفعهم لرواتب الموظفين الحكوميين.

 

وأضافت فاطمة في سياق تغريدتها: “بسبب هذا الفيديو حبسوا أختي ‎سحر. يطلعوا في وسائل الإعلام يتحدثوا عن الفضيلة والأمانة والأخلاق، وهم بعيدون كل البعد عن هذه القيم. يأكلون حقوق الموظفين ويعينون من يشاؤون من جماعتهم، بينما يترك أصحاب الحقوق دون إنصاف”. وتابعت برسالة حادة وجهتها إلى الحوثيين: “على من تضحكون؟ استحوا على أنفسكم وأعيدوا حقوقنا قبل أن يُريكم الشعب وجهًا آخر”.

 

 

كما تطرقت سحر الخولاني في الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي إلى معاناتها الشخصية، حيث أوضحت أن رسوم دراستها لمرحلة الماجستير تبلغ مليونًا ومائتي ألف ريال، وهو مبلغ كبير لا تستطيع تحمله، رغم صدور قرار حكومي بتخفيض الرسوم بنسبة 30%. إلا أن سحر كشفت أن هذا القرار لا يشمل طلاب الماجستير، ما أثار استياءها.

 

كما سلطت سحر الضوء على مشكلة أخرى تتعلق بابنتها التي تم فصلها من مدرسة “فاميلي سكولز” بعد أسبوعين فقط من الدراسة. وأشارت إلى أن مشرفي الحوثيين في المدرسة رفضوا إعادة الرسوم الدراسية رغم قِصر فترة التحاق الطفلة بالمدرسة، وهو ما أضاف مزيدًا من الضغوط المالية على الأسرة.

 

هذه التصريحات تأتي في سياق انتقادات واسعة لسياسات الحوثيين المتعلقة بالتعليم والرسوم الدراسية، في وقت يعاني فيه اليمن من أزمات اقتصادية خانقة بسبب الصراع المستمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى