القبض على تاجر عقارات في مأرب لهذا السبب

: اخبار اليمن|

تمكنت قوات الأمن بمحافظة مأرب من إحباط محاولة تهريب مجموعة من المخطوطات الأثرية القيمة.

 

 

 


وأفاد مصدر أمني مسؤولبأن نقطة التفتيش بالفلج تمكنت من ضبط المدعو (ف.ع.م.ب)، وهو في العقد الرابع من عمره، ويقيم في العاصمة صنعاء ويعمل في مجال بيع وشراء العقارات.

 

 

وأكدت المصادر أن عملية الضبط تمت أثناء قيام المتهم بمحاولة مغادرة المحافظة متوجهاً إلى العاصمة صنعاء، حيث أثار وجود صور لمخطوطات أثرية في هاتفه المحمول شكوك رجال الأمن الذين قاموا بتفتيشه وضبطه.

 

وأوضحت نفس المصادر، إن المتهم كان يحاول تهريب هذه المخطوطات إلى خارج البلاد بطريقة غير مشروعة، الأمر الذي يمثل جريمة يعاقب عليها القانون، نظراً لأهمية هذه المخطوطات للتراث الثقافي اليمني.

 

 

المصادر أشارت إلى أنه تم اقتياد المتهم إلى مقر الأمن للتحقيق معه، حيث اعترف بحيازته للمخطوطات، وأكد أنه كان يعتزم بيعها لتجار الآثار.

 

هذا وقد تم إيداع المتهم الحبس على ذمة القضية، فيما باشرت النيابة العامة إجراءاتها القانونية بحقه، حيث من المتوقع أن يواجه تهمة تهريب الآثار، والتي قد تصل عقوبتها إلى السجن والغرامة المالية.

 

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اليمنية لمكافحة تهريب الآثار وحماية التراث الثقافي للبلاد، والذي يتعرض للنهب والسرقة منذ سنوات طويلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى