مليشيا الحوثي تنفذ حملات اعتقالات جديدة ردا على دعوات هانس غروندبرغ

: اخبار اليمن|

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران حملات اعتقالات في العاصمة المختطفة صنعاء استهدفت عدد من الموظفين الأمميين،

 

 

 


جاء ذلك عقب الدعوات المتكررة للمبعوث الأممي هانس غروندبرغ، للمليشيا بوقفها والإفراج عن كافة المعتقلين العاملين بالمنظمات الدولية والمحلية.

 

وأفاد الصحفي فارس الحميري، السبت، أن مليشيات الحوثي بصنعاء، اعتقلت الموظف اليمني عبدالله البيضاني، موضحا بأن الموظف البيضاني يعمل مسؤولا بقسم (IT) في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP).

 

وكان المبعوث الأممي قال يوم الخميس، في إحاطته أمام مجلس الأمن إن الحوثيين “يقومون منذ 100 يوم باستهداف العاملين في المنظمات الإنسانية ويجب الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة فوراً.

 

وجدد غروندبرغ دعوات الأمين العام والمفوض السامي لحقوق الإنسان الواضحة للحوثيين “بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين “. مؤكدا مضي أكثر من مئة يوم منذ أن بدأت مليشيات الحوثي “حملة اعتقالات استهدفت اليمنيين المنخرطين في جهود أساسية تشمل المساعدات الإنسانية، التنمية، حقوق الإنسان، بناء السلام، والتعليم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى