أدت لمقتل 7 أشخاص.. اشتباكات عنيفة تهز محافظة شبوة

: اخبار اليمن|

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين قبيلتي آل محيقن وآل قريع في مديرية مرخة العليا بمحافظة شبوة شرقي اليمن، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة.

 

 

 


وأفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات اندلعت، اليوم الجمعة وأوضحت المصادر أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات، وشهدت تبادل لإطلاق النار بالأسلحة الرشاشة والقذائف، مما أدى إلى سقوط ضحايا من الطرفين.

 

وقد تم التعرف على هوية ثلاثة من القتلى وهم: محمد بن مبارك منصر المحيقني وأبناؤه عبدالكريم وفارس، فيما لم يتم التعرف على هوية القتلى الآخرين من قبيلة آل قريع حتى الآن.

 

وقد أدت هذه الاشتباكات إلى حالة من الهلع والخوف بين أوساط المدنيين في المنطقة، حيث فر العديد من السكان من منازلهم خوفًا على حياتهم.

 

كما تسببت في قطع الطرق وتعطيل حركة المرور، مما أدى إلى نقص في المواد الغذائية والأساسية الأخرى.

 

هذا وقد دعت العديد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية في شبوة إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف إطلاق النار وإنهاء هذه الاشتباكات، وحثت الأطراف المتنازعة على الحوار والجلوس على طاولة المفاوضات لحل خلافاتها بالطرق السلمية، كما ناشدت السلطات المحلية والأمنية ببذل المزيد من الجهود لفرض الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية المدنيين من ويلات الحرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى