محافظ تعز يبحث مع الفريق المشترك رؤية العمل للبرنامج الأممي

: اخبار اليمن|

بحث محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الثلاثاء، مع الفريق المشترك لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الهجرة الدولية برئاسة حسن تورتو، رؤية البرنامج في الإدارة المستدامة للأنقاض، وإعادة تدوير مخلفات المباني المدمرة وإشراك المجتمعات المتضررة من خلال برنامج “النقد مقابل العمل”.

 

 

 


وفي هذا السياق أكد المحافظ شمسان أن أولويات المحافظة في مجال البيئة ترتكز على إعادة تدوير مخلفات القمامة والنفايات والبحث عن التنسيق ودعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة وغيرها من الجهات ذات العلاقة لإعادة تدوير النفايات، وكذا إيجاد حلول مستدامة لقضايا المياه والصرف الصحي اللتين تؤثران بشكل كبير على البيئة.

 

وتطرق المحافظ إلى الاضرار التي سببتها حرب وحصار مليشيا الحوثي على البيئة في محافظة تعز، وأجبرت المواطنين على الاحتطاب وقطع الاشجار لاستخدامها بديلاً عن الغاز المنزلي، والاضرار البيئية لهجمات مليشيا الحوثي في المناطق الساحلية للمحافظة التي أدت إلى تسرب نفطي أثر على البيئة البحرية لسواحل مديريتي المخا وذو باب المندب.

 

وأكد أهمية المواضيع التي طرحها الفريق المشترك، داعيا المشاركين من الجهات الحكومية الى الاستفادة من التجارب والتركيز على قضية تدوير المخلفات من اجل حماية البيئة في محافظة تعز.

 

من جانبه اعتبر مسؤول الفريق الاممي المشترك حسن تورتو أن زيارة الفريق الى المحافظة تعد زيارة استكشافية لتحديد التحديات الأساسية المتعلقة بإعادة تدوير أنقاض المباني المدمرة التي تأثرت بشدة جراء الحرب.

 

وأضاف، إن الهدف الرئيسي من هذه الجهود هو إيجاد حلول عملية للتعامل مع مخلفات الحرب، وإعادة تدوير الأنقاض واستخدامها في عمليات إعادة الإعمار، وأن يكون هناك تعاون فعال مع الجهات الحكومية المعنية، للإسهام في تيسير عودة النازحين إلى مناطقهم وإعادة الاستقرار إليها.

 

ولفت إلى أن برنامج “النقد مقابل العمل” سيكون جزءاً مهماً من هذه الجهود، حيث سيساهم في توفير فرص عمل للمجتمعات المتضررة من خلال إشراكهم في عملية إعادة الإعمار.

 

حضر اللقاء مديرو عموم مديريات صالة والمظفر والقاهرة ومسؤولو المكاتب التنفيذية المعنية بقضية إعادة الإعمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى