قوات أمن شبوة تقبض على عصابة إثيوبية متخصصة في ارتكاب جرائم اختطاف

: اخبار اليمن|

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة من القبض على عصابة إثيوبية متخصصة في ارتكاب جرائم اختطاف وتعذيب وابتزاز المهاجرين الأفارقة الوافدين إلى اليمن.

 

 

 


وكشفت التحقيقات الأولية أن العصابة كانت تستهدف المهاجرين الأفارقة فور وصولهم إلى الأراضي اليمنية، حيث تقوم عناصرها باختطافهم وحجزهم في أماكن مجهولة وتعرضهم لأبشع أنواع التعذيب بهدف ابتزاز ذويهم ومطالبتهم بفدية مالية قدرها 3000 ريال سعودي للإفراج عن كل رهينة.

 

وبفضل الجهود الاستخباراتية الدؤوبة، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان احتجاز الضحايا، حيث نفذت حملة أمنية مشتركة بين شرطة شبوة واللواء الثاني دفاع شبوة أسفرت عن تحرير 30 مهاجراً أثيوبياً كانوا محتجزين في منزل بالقرب من مفرق الصعيد.

 

كما تم القبض على خمسة من أفراد العصابة وهم: (ن، م، علي) و (ف، ع، سعيد) و (أ، أ، إبراهيم) و(ن، ع، محمد)، جميعهم يحملون الجنسية الأثيوبية.

 

وقد تم إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم، فيما تم نقل المهاجرين المحررين إلى مركز إيواء مؤقت لتقديم الرعاية الطبية والنفسية اللازمة لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى