قرار عسكري صارم لمنع بيع القات في هذه المحافظة

: اخبار اليمن|

أعلن العقيد محمد أحمد فعرهي، قائد لواء الحزام الأمني في سقطرى، عن تشكيل كتيبة شرطة عسكرية جديدة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للحفاظ على الأمن والاستقرار في أرخبيل سقطرى، 

 

 

 


وجاء قرار تشكيل كتيبة شرطة عسكرية لتتولى مهام حساسة تتضمن مراقبة الموانئ والمطار، حيث ستعمل على مراقبة دقيقة للمنافذ البحرية والمطار لمنع تهريب القات، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، كما ستكون الكتيبة مسؤولة عن تطبيق قرار منع القات بشكل صارم، والقبض على أي مهربين أو متورطين في هذه التجارة غير المشروعة، 

 

فضلا عن حماية الأجهزة الأمنية العاملة في مكافحة القات، وذلك بعد الاعتداءات الأخيرة التي تعرضت لها هذه الأجهزة من قبل مهربي القات.

 

وأشاد عدد كبير من المواطنين بهذه الخطوة التي اعتبروها مهمة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي في سقطرى، حيث أن انتشار القات يؤدي إلى العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية.

 

كما أن تشكيل الكتيبة الجديدة يعكس عزم السلطات المحلية على التصدي لهذه المشكلة بشكل حاسم.

 

بالمقابل ترقع العديد من المواطنين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي أن تنفيذ هذا القرار سيواجه بعض التحديات، خاصة وأن تجارة القات تعتبر مصدر دخل رئيسي لبعض الأفراد.

 

وبشأن تنفيذ القرار، أكد العقيد فعرهي على جاهزية القوات لاتخاذ إجراءات صارمة ضد أي محاولات لخرق القرار أو إعاقة جهود القوات الأمنية، موضحا ان رسالته هذه موجه إلى مهربي القات، وتحذرهم من العواقب القانونية التي ستترتب على أي مخالفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى