الحديدة.. استغلال حوثي الكارثة السيول في نهب أراضي المواطنين

: اخبار اليمن|

في الوقت الذي يعاني أهالي محافظة الحديدة من تداعيات الكارثة الإنسانية التي خلفتها السيول الجارفة، كشفت مصادر محلية عن قيام مليشيا الحوثي بعمليات نهب منظمة لأراضي المواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

 

 

 


وأكدت المصادر أن المليشيا الحوثية، مستغلة حالة الانشغال بالمأساة، شرعت في الاستيلاء على مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية في مديرية المراوعة، وتحديداً في قرية اليومين، حيث قامت بتسويرها بالشيولات، وتهجير أصحابها الأصليين.

 

وقال مزارعون؛ إنهم فوجئوا بقيام عناصر حوثية بقيادة المدعو “أبو طه المداني” بمهاجمة أراضيهم والسطو عليها، دون أي وجه حق أو سند قانوني.. مؤكدين أن المليشيا استولت على أراضٍ تُقدر بـ250 معاداً.

 

وأشارت المصادر إلى أن عمليات النهب هذه تأتي في إطار سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية بحق المدنيين في محافظة الحديدة، حيث سبق وأن استولت على أراضٍ واسعة في شمال وجنوب المحافظة، وتعرضت قرى بأكملها للنهب بقوة السلاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى