الشعب اليمني ينتفض بمظاهرات ووقفات احتجاجية تضامنا مع فلسطين

: اخبار اليمن|

يواصل الشعب اليمني في العديد من المحافظات وقوفه مع الشعب الفلسطيني، وذلك بتنفيذ تظاهرات ووقفات احتجاجية حاشدة

 

 

 


ونفذ الملايين من اليمنيين امس الجمعة مظاهرات ووقفات احتجاجية في عدة محافظات يمنية تضامناً مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

 

وكان أغلب المشاركون في هذه التظاهرات بمحافظات: تعز، صنعاء، مأرب، حجة، حيث عبّر المشاركون عن استنكارهم للجرائم المرتكبة ضد المدنيين، وأكدوا دعمهم المستمر للمقاومة الفلسطينية لمواجهة قوات الاحتلال الصهيوني، والى جانب هذه المدن شهدت مناطق مختلفة من البلاد تظاهرات مماثلة.

 

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام اليمنية والفلسطينية وهتفوا بشعارات داعمة للشعب الفلسطسني الذي يتعرض لعدوان بربري منذ أكثر من 10 أشهر وسط صمت دولي وإسلامي وعربي.

 

وبارك المشاركون اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس، خلفاً للشهيد إسماعيل هنية الذي تعرض لعملية اغتيال في طهران، مؤكدين أن هذا الاختيار يأتي استكمالاً لمسيرة الجهاد التي يقودها الفلسطينيون ضد الاحتلال.

 

وطالب المحتجون المجتمع الدولي والدول الفاعلة بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة المحاصر، كما عبّروا عن غضبهم من تصريحات وزير المالية الإسرائيلي التي دعت إلى تجويع المدنيين، واعتبروها “جريمة حرب مكتملة الأركان”.

 

وقال اليمنيون إن استمرار العدوان على غزة يمثل تحدياً صارخاً للقوانين الدولية، مطالبين الحكومات العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

 

المشاركون كرروا استهجانهم للصمت العربي المطبق تجاه الجرائم التي يتعرض لها المدنيون في غزة، ودعوا إلى تصعيد الجهود لدعم المقاومة الفلسطينية على جميع المستويات، وإيصال المساعدات الى القطاع المحاصر.

 

وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال حربه متجاهلاً قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى