شبوة.. الكشف عن تفاصيل عملية بحرية مثيرة وضبط 183 مهاجراً أفريقياً

: اخبار اليمن|

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، امس الخميس، أن قوات خفر السواحل تمكنت من ضبط 183 مهاجراً غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة، قبالة سواحل محافظة شبوة.

 

 

 


وأوضحت الوزارة في بيان رسمي، أن المهاجرين، الذين وصلوا إلى سواحل مديرية رضوم بمحافظة شبوة على متن قوارب صغيرة، يشملون 121 إثيوبياً و62 صومالياً، ويُعتبرون الدفعة الثانية التي تم ضبطها خلال يومين في نفس المنطقة.

 

ووفقاً لما جاء في البيان، تم نقل المهاجرين إلى مخيم خاص باللاجئين في المحافظة ذاتها، وذلك بالتنسيق مع مندوب الأمم المتحدة في المنطقة، لضمان توفير الحماية والرعاية اللازمة لهم.

 

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الداخلية أنه في أواخر يوليو الماضي، قامت شرطة محافظة المهرة بضبط 16 مهاجراً يحملون الجنسية الإثيوبية، كانوا على متن حافلتي ركاب في محاولة للتسلل إلى سلطنة عمان.

 

وأضافت الوزارة أن المهاجرين تم ضبطهم في نقطة مدخل شحن رماة التي تربط بين محافظتي المهرة وحضرموت، وكان يقود الحافلتين شابين يبلغ أحدهما من العمر 19 عاماً والآخر 29 عاماً.

 

وتشهد اليمن تدفقاً مستمراً لمهاجرين من دول القرن الأفريقي، حيث يخاطر العديد منهم بحياتهم في رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر على متن قوارب صغيرة غير مؤهلة، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان العديد من الأرواح في ظل ظروف مناخية صعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى