الكشف عن وفاة معتقلة في سجون مليشيا الحوثي

: اخبار اليمن|

أفادت مصادر أمنية ان مختطفة في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران توفت أمس الاول، بسبب التعذيب من قبل محققين حوثيين

 

 

 


وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر أمنية ، إن المختطفة تم ادخالها السجن المركزي بصنعاء مطلع الاسبوع الجاري، وكانت بحالة صحية سيئة عقب نقلها من أحد المعتقلات السرية التابعة لمليشيا الحوثي.

 

 

وأكدت المصادر أن مندوب الأمن والمخابرات بسجن النساء قام على الفور بنقل جثتها الى جهة مجهولة.

 

مصادر حقوقية رجحت أن الضحية قد تكون من احد المعتقلات اللواتي تم اعتقالهن مؤخرا بسبب عملهن بالمنظمات محملة مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن حياة المعتقلين والمعتقلات.

 

ورصدت تقارير حقوقية 113 حالة وفاة تحت التعذيب في المعتقلات غير القانونية التابعة لمليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

 

وتعد قضايا القتل تحت التعذيب من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وترقى الى مستوى جريمة حرب وفقا للقانون الإنساني الدولي، والتي قد تؤدي إلى المسؤولية الجنائية الفردية بموجب القانون الجنائي الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى