استجابةً لوضع حلول للأزمة المتفاقمة.. فرع البنك المركزي بتعز يعيد فتح 6 بنوك سحبت تراخيصها

: اخبار اليمن|

اتخذ البنك المركزي اليمني فرع تعز قرارا اليوم بإعادة فتح ستة بنوك في محافظة تعز كانت قد أغلقت أبوابها في وقت مبكر من صباح اليوم .

 

 

 


ويأتي القرار، بعد أن أصدر البنك المركزي قرارًا بسحب تراخيص هذه البنوك لمخالفتها تعليمات نقل مقراتها الرئيسية من مناطق سيطرة الحوثيين إلى عدن، مع ابقاء تقديم خدماتها للجمهور.

 

وكان البنك المركزي اليمني قد أصدر قرارًا سابقًا بسحب تراخيص عددا من البنوك لمخالفتها تعليمات نقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، وذلك في إطار جهوده لتعزيز سيطرته على النظام المالي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

 

وتسبب إغلاق هذه البنوك في شلل الحركة المالية وتفاقم معاناة المواطنين الذين واجهوا صعوبات كبيرة في سحب الأموال او تحويلها اوإجراء المعاملات المالية الأخرى.

 

واستجابةً لوضع حلول للأزمة المتفاقمة، أصدرت الجهات المختصة توجيهات إلى اللجنة الأمنية المشتركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتح هذه البنوك ، وقامت اللجنة الأمنية بحملة أمنية ناجحة تمكنت خلالها من إعادة فتح أبواب البنوك أمام العملاء.

 

وقد لقي تدخل قوات قيادة المحور والشرطة العسكرية ترحيبًا واسعًا من قبل المواطنين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لجهودههم في إعادة فتح البنوك وتخفيف معاناتهم ، كما أثنى العديد من المراقبين على الحزم والمسؤولية التي أظهرتها الحكومة اليمنية في التعامل مع هذه الأزمة.

 

ويعد إعادة فتح هذه البنوك رسالة قوية من الحكومة اليمنية على التزامها بسيادة القانون وتعزيز الاستقرار المالي، كما يؤكد استمرارها في مكافحة الفساد ومحاربة من يسعون إلى تعطيل الحياة الطبيعية للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى