مركز الأرصاد الجوية يتوقع هطول أمطار رعدية في هذه المحافظات

: اخبار اليمن|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها رياح هابطة وحبات برد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات سهل تهامة. 

 

 

 


كما توقع المركز في نشرته التحذيرية هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، ولحج ومرتفعات كل من الجوف ومأرب، بالإضافة إلى أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

 

وقد سجلت محطات الرصد الجوي خلال الـ 24 ساعة الماضية كميات متفاوتة من الأمطار في عدة مناطق منها الضالع (9.7 ملم)، حجة (4.4 ملم)، تعز (الحوبان) (3.9 ملم)، المحويت (3.3 ملم)، تعز (المطار) (2.1 ملم)، السدة (إب) (2 ملم)، تعز (المعافر) (1.9 ملم)، بالإضافة إلى كميات أقل في محافظات أخرى.

 

وأفاد المركز الوطني للأرصاد بأن رياحاً شديدة جداً ستنشط حول أرخبيل سقطرى، حيث تتجاوز سرعتها 45 عقدة، بينما ستكون الرياح معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية. كما ستشهد الصحارى والسهول والمناطق الساحلية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 و46 درجة مئوية.

 

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة التواجد بعيداً عن بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية وحبات البرد. 

 

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، ومرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية. 

 

وأوصى المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، والإكثار من شرب السوائل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى