مليشيا الحوثي تقوم بإجراء يهدف لتوسعة النفوذ الإيراني

افتتحت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران مكاتب تمثيل لجماعتها في كل من سوريا ولبنان وروسيا الاتحادية وذلك عقب إعلانها افتتاح اول مكتب تمثيل لها في العاصمة العراقية “بغداد”.

 

 

 


وأكدت نفس المصادر أن اعلان مليشيا الحوثي عن افتتاح مكتب تمثيل لها في العراق يمثل تجاوزا للقانون الدولى و للبرتوكولات والأعراف الدبلوماسية المنظمة للعلاقات بين الدول مشيرة إلى ان ثمة تحرك حكومي وشيك لحث الحكومة العراقية على إنهاء هذا التجاوز السافر للقانون الدولي من خلال القنوات الدبلوماسية بين البلدين.

 

 

وكشفت مصادر سياسية مطلعة بعدن عن تحرك وشيك للحكومة الشرعية لمواجهة مساعي جماعة الحوثي لافتتاح مكاتب تمثيل للجماعة في عدد من دول المنطقة التي تعاني من تغول النفوذ الإيراني.

 

 

 

مصادر إعلامية اكدت ان التحركات الغير معلنة التي دشنتها جماعة الحوثي لافتتاح مكاتب تمثيل سياسي لها في الخارج ستشمل إلى جانب العراق التي أعلن عن افتتاح مكتب تمثيل للجماعة في بغداد كل من سوريا ولبنان اضافة الى العاصمة الروسية “موسكو ” مشيرة إلى ان الأخيرة رفضت في السابق منح الحكومة الانقلابية بصنعاء اي اعتراف رسمي لكنها قد لاتعارض إنشاء مكتب تمثيل سياسي لجماعة الحوثي باعتبارها كيان غير رسمي.

 

 

 

وأشارت المصادر الى ان افتتاح الحوثيين مكتب تمثيل في “بغداد” جاء بدعم من ايران والميلشيات الموالية لها وعلى رأسها “الحشد الشعبي”منوهة إلى ان جماعة الحوثي قد تقوم بافتتاح مكاتب تمثيل مماثلة في كل من سوريا ولبنان استنادا على مبررات ان هذه المكاتب لا تمثل حكومة صنعاء الانقلابية ولكنها تمثل جماعة الحوثي وهو ما لا يعد تجاوزا للقانون الدولي حيث تمتلك حركات وجماعات مسلحة أخرى مكاتب تمثيل في العديد من الأقطار العربية مثل “حماس والجهاد الإسلامي” ومن قبل طالبان الأفغانية قبل سيطرة الأخيرة على السلطة الرسمية في أفغانستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى