رئيس الوزراء يطلع من لجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء على خطتها استعدادا للصيف القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس الوزراء يطلع من لجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء على خطتها استعدادا للصيف القادم

 

يافع نيوز – .

اطلع رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك ، من رئيس واعضاء لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء، على الخطة التي أعدتها اللجنة لضمان توفير احتياجات المحطات من الوقود، استعدادا للصيف القادم، وفق منهجية شفافة.

وأقر الاجتماع المنعقد في العاصمة عدن، بحضور وزيري المالية سالم بن بريك والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، ومحافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب، جملة من الإجراءات، لتأمين وقود المحطات ودعم عمل لجنة المناقصات، ووضع مقترحات لبدائل التوليد عالي الكلفة.

ووجه رئيس الوزراء وزير الخارجية، وزارة الكهرباء والطاقة والجهات المعنية، بالتركيز على إمكانية استخدام الطاقة البديلة والحد من استخدام الوقود عالي الكلفة، ودراسة البدائل المتاحة والحلول المطروحة وفي مقدمة ذلك التوسع في إنشاء محطات لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.. مؤكدا على ضرورة إيجاد صيغ للشراكة مع القطاع الخاص في هذا المجال الواعد وتوفير التسهيلات اللازمة له.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق