توقيع اتفاقيتين رئيسيتين في عدن بين هيئة المواصفات وهيئة التقييس الخليجية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقيع اتفاقيتين رئيسيتين في بين هيئة المواصفات وهيئة التقييس الخليجية

 

يافع نيوز – عدن.

جرى في العاصمة عدن، اليوم، توقيع اتفاقيتين رئيسيتين بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وهيئة التقييس لدول ، بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

ووقع الاتفاقيتين من جانب الهيئة اليمنية للمواصفات مديرها العام المهندس حديد الماس، ومن جانب هيئة التقييس الخليجية رئيسها سعود الخصيبي، وذلك ضمن الحرص الخليجي لدعم الدول الأعضاء في هيئة التقييس الخليجية، وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال التقييس، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتهدف الاتفاقيتان إلى تعزيز التعاون في مجالات التقييس وكفاءة الطاقة، بما يخدم مصالح الدول الأعضاء في الهيئة، بما يساهم في تحقيق آثار إيجابية على مستوى تعزيز كفاءة الطاقة في ، وتعزيز القدرات التقنية والمعرفية للهيئة اليمنية للمواصفات، ودعم الصناعة المحلية والاقتصاد الوطني.

وأكد وزير الصناعة الأشول، على أهمية التعاون الإقليمي في مجال التقييس .. مشيدا بدور هيئة التقييس الخليجية في دعم الدول الأعضاء .. مشيرا إلى أن اليمن عضو في هيئة التقييس الخليجية منذ عام 2010م، مما يعكس حرص اليمن على تعزيز التعاون مع دول الخليج في مختلف المجالات .. لافتا إلى أن الدعم المطلق لخدمات التقييس والتوجهات بخصوص هذه الاتفاقيات يعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار والتميز، ويمثل خطوة رئيسية نحو تحقيق التكامل والتناغم مع أنشطة التقييس الخليجية والدولية.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة التقييس الخليجية الخصيبي، على التزام الهيئة بتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء .. معربا عن سعادته بتوقيع الاتفاقيتين مع الهيئة اليمنية .. مجددا التأكيد على أن توقيع الاتفاقيتين يأتي في إطار حرص هيئة التقييس الخليجية على دعم الدول الأعضاء في تحقيق أهدافها التنموية.

بدوره أشاد مدير عام الهيئة اليمنية المهندس الماس، بالدعم الحكومي والخليجي لمبادرات التقييس والجودة في بلادنا .. مؤكدا التزام هيئة المواصفات بتنفيذ الاتفاقيتين بما يخدم مصالح اليمن .. موضحا أن الاتفاقيتين من شأنهما الإسهام في تعزيز القدرات التقنية والمعرفية للهيئة اليمنية، ودعم الصناعة المحلية والاقتصاد الوطني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق