ترتيب أفضل 10 لاعبين في إفريقيا.. وكيف حصل محمد صلاح على أصواته؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – رياضة:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن الأصوات الكاملة التي حصل عليها اللاعبين المتنافسين لجائزة أفضل لاعب في العالم، وأتى في المركز الأول حيث حصد 567 نقطة في المجموع العام.

أتى المصري وليد سليمان لاعب الأهلي في المركز التاسع بعدما حصل على 48 نقطة في مجموع الأصوات.

تم التصويت على الجائزة بعد التوصل إلى أفضل 10 لاعبين وهم حسب الترتيب الأبجدي، أليكس أيوبي، أندرى أونانا، أنيس البدري، دينس أونيانجو، مهدي بنعطية، محمد صلاح، إيمريك أوباميانج، رياض محرز، ساديو مانى، ووليد سليمان.

وتم التصويت على 3 مراحل الأولى كانت تضم اللجنة الفنية والتطوير، ثم بعد ذلك المدربين وقادة المنتخبات إضافة إلى المدراء التقنيين، والمرحلة الثالثة والأخيرة ضمت خبراء الإعلام، الأساطير، ومدربي نصف نهائي بطولات إفريقيا.

وتعد أبرز الملاحظات على عملية التصويت أن كل من أرسل صوته للاتحاد الإفريقي من بين المعنيين قام باختار محمد صلاح بين أفضل 5 لاعبين.

واكتسح محمد صلاح التصويت على المركز الأول بعدما تمكن من الحصول على المركز الأول في 102 مرة، وحصل على 9 أصوات من أصل 15 عضو في اللجنة الفنية والتطوير قاموا بالتصويت ليكون مجموع نقاطه 54 نقطة وهو ما أهله للتواجد بين العشر الأوئل.

قام مدربو وقادة المنتخبات بالتصويت على جائزة الأفضل، حصل محمد صلاح على المركز الأول من جانب 54 مدرب وقائد للمنتخبات، وفي المرحلة الثالثة حصل على المركز الأول من جانب 13 من خبراء الأعلام، إضافة إلى أن كل الأساطير اختاروا صلاح وعددهم 10، وقام 6 من مدربي أندية نصف نهائي بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية باختيار محمد صلاح في المركز الأول من بينهم محمد يوسف المدير الفني المؤقت للأهلي -آنذاك – الذي فضله على وليد سليمان.

وأتى تريب اللاعبين ونقاطهم كما يلي:

1- محمد صلاح.. 567 نقطة

2- ساديو مانى.. 440 نقطة

3- بيرم إيمريك أوباميانج.. 197 نقطة.

4- رياض محرز.. 193 نقطة.

5- مهدي بنعطية.. 105 نقطة.

6- أليكس أيوبي.. 100 نقطة.

7- أنيس البدري.. 64 نقطة.

8- أندرى أونانا.. 49 نقطة.

9- وليد سليمان.. 48 نقطة.

10- دينس أونيانجو.. 45 نقطة.

 

  • مصرواي – هادي المدني

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق