الشرق الاوسط .. تفاعل فضيحة سرقة الغذاء في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز / الشرق الاوسط

تفاعلت أمس فضيحة سرقة مواد الإغاثة من قبل جماعة في التي كشفتها الأمم المتحدة، في الوقت الذي رحب فيه برنامج الغذاء العالمي بتحقيق الجماعة في سرقة المساعدات وتحويلها إلى من لا يستحقونها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، هيرفي فيرهوزل، أن «عمليات الرصد التابعة للبرنامج كشفت عن سبعة مراكز توزيع بالعاصمة تقوم عليها منظمة محلية متعاونة مع البرنامج وترتبط بالحوثيين قامت بتحويل ما يصل إلى 1200 طن متري – 600 طن متري شهريا – من الطعام في شهري أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) إلى غير المستحقين». وأضاف فيرهوزل أن «هذه المنظمة المحلية شاركت على ما يبدو في سرقة غذاء المحتاجين اليمنيين»، مطالباً بالتحقيق مع المتورطين وإقالتهم.

وأكد فيرهوزل أن الحكومة اليمنية منحت برنامج الغذاء العالمي الإذن للقيام بالتسجيل البيومتري للمستفيدين، لضمان حصول المستحقين فقط على الإغاثة الغذائية، داعيا إلى اتخاذ إجراءات ضد المتورطين والسماح للبرنامج بالتسجيل البيومتري.

وأكد أن البرنامج لن يقدم مساعدات نقدية للمستفيدين قبل السماح بهذا النظام البيومتري.

 

 

 

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق