الإغلاق الحكومي بأميركا.. مفاوضات على وقع “تهديدات ترامب”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يجري مسؤولون في البيت الأبيض وأعضاء من الكونغرس، السبت، مفاوضات بشأن الإغلاق الحكومي، على الرغم من إعلان الرئيس دونالد أن هذا الوضع قد يستمر “أشهرا أو حتى سنوات”.

والتقى ترامب، الجمعة، زعماء الكونغرس من كلا الحزبين، مع استمرار الإغلاق الحكومي لمدة أسبوعين، وسط أزمة بسبب مطالبته بمليارات الدولارات من أجل الجدار الحدودي مع المكسيك.

وخرج الديمقراطيون من الاجتماع، الذي قال الجانبان إنه مثير للجدل في بعض الأحيان، معلنين عدم حدوث تقدم يذكر في المفاوضات.

وعين ترامب نائب الرئيس مايك بنس ووزيرة الأمن الداخلي كيرستين نيلسون والمستشار جاريد كوشنر، للتباحث مع وفد الكونغرس في اجتماع يعقد صباح السبت.

وقال ترامب الجمعة: “لن نفتح (الحكومة) حتى يتم حلها. أنا لا أسميه إغلاقا. أصف ذلك بأنه القيام بما يجب عليك فعله لمصلحة وسلامة بلادنا”.

وأضاف ترامب أنه يمكنه إعلان حالة طوارئ وطنية لبناء الجدار من دون موافقة الكونغرس، بيد أنه قال إنه سيحاول أولا الانخراط “في عملية تفاوضية”.

وفي وقت سابق، وصف ترامب الوضع على الحدود بأنه “حالة طوارئ وطنية”، قبل أن يرسل قوات عسكرية فيما وصفه منتقدون بأنها حيلة ما قبل الانتخابات.

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق