الكويت تسلم الدفعة الثانية من الادوية الى عدن بقيمة مليوني دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – متابعات.

تسلم وزير الصحة العامة والسكان بحكومة الدكتور ناصر محسن باعوم صباح اليوم الدفعة الثانية من الأدوية المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة وهي “سبع” حاويات تحتوي على عشرات الأطنان من الأدوية المتنوعة وهي امتداداً للدفعة الأولى والتي كانت عبارة عن سبع حاويات وصلت في أواخر شهر ديسمبر 2018م من أصل 29 حاوية والتي تشكل الجسر الدوائي الذي استأنفت دولة الكويت تقديمه لليمن بأكثر من مليوني دولار ضمن حملة الكويت بجانبكم.

وفي حفل التسليم ألقى وزير الصحة العامة والسكان كلمة قال فيها: “سعداء بهذه المعونة الطبية من قبل دولة الكويت الشقيقة ضمن برنامج الكويت بجانبكم. والحقيقة أن الجمعية الكويتية للإغاثة وصندوق إعانة المرضى دائماً يوقفوا إلى جانبنا، واليوم ندشن حوالي 125 طناً من الأدوية والمحاليل المتنوعة.. طبعاً ستكون هذه الأدوية والمحاليل رافداً كبيراً للمستشفيات في عموم المحافظات”.

نتمنى في المرحلة القادمة أن ننتقل من الكم إلى النوع، وأن نركز كثيراً على الأدوية التي نفتقر إليها في . شكراً للجمعية الكويتية للإغاثة وشكراً لأمير الكويت.

منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال محفوظ بلفقيه قال في كلمة له: متواجدون اليوم لتدشين الأدوية المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة. والحقيقة نشكر الكويت أميراً وحكومة وشعباً لما يقدموه للشعب اليمني ليس في المجال الصحي ولكن في جميع المجالات. وإن شاء الله في المستقبل تأتي الأدوية مثل ما قال معالي وزير الصحة العامة والسكان ليس بالكم ولكن بالنوع أيضاً. وإن شاء الله سنخرج من هذه الأزمة ويعود اليمن كما كان سعيداً.

كما ألقى الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي منسق مشروع توفير أدوية الإغاثة من الكويت كلمة قال فيها: “نستقبل اليوم سبع حاويات أدوية تكملة لما تم استقباله قبل أكثر من أسبوعين. هذه الـ 14 حاوية أدوية تحوي نحو 250 طناً من الأدوية المتنوعة بأكثر من مليون دولار جاءت من الجمعية الكويتية للإغاثة كجزء من منحة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت – حفظه الله – ضمن حملة الكويت بجانبكم. هذه الأدوية المتنوعة ستلامس احتياجات أبناء شعبنا في جميع المحافظات وتحت إشراف معالي وزير الصحة العامة والسكان الذي يولي جميع المحافظات عناية نوعية، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها أبناء شعبنا. وبإذن الله تعالى سيكون هناك أدوية نوعية أخرى ستأتي في الأيام القادمة ستلامس أيضاً الاحتياجات الأخرى للمرضى في عموم المحافظات. نشكر الكويت أميراً وحكومة وشعباً، والكويت بهذا الدعم كما قال معالي الوزير بأن الجمعيات الكويتية بعملها الإنساني الخيري منذ القدم معنا في هذا البلد تؤكد أن الكويت في الخير غير”.

حضر حفل استقبال الحاويات عدد من وكلاء وزارة الصحة العامة والسكان والدكتورة سعاد ميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي والدكتور عبدالقادر الباكري رئيس الهيئة العليا للأدوية وعدد من مدراء عموم مكاتب الصحة في المحافظات.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق