اختتام الدورة التدريبية التاسيسية الثانية لصحة الطفل بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز /

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، الدورة التدريبية التاسيسية الثانية لصحة الطفل والتي نظمتها ادارة الصحة التكاملية بعدن وبدعم من اليونيسيف.

وهدفت الدورة التي استمرت 16 يوماً الى اكساب 24 طبيب ومساعد طبيب وممرضين في سبع مديريات بعدن بمعارف نظرية وتطبيقية حول الرعاية التكاملية في عيادات الاطفال واقسام الرقود،و تقييم وتصنيف الطفل المريض من عمر شهرين الی مادون الخامسة من العمر والتعرف علی علامات الخطورة وحالات سوء التغذية وفقر الدم وامراض الحلق والاذن والحمی والسياسة الدوائية لعلاج الملاريا والبلهارسيا واللقاحات ومبادئ الترصد الوبائي وتشخيص السل وعلاجة ونظام الاحاله له والتثقيف.

كماتعرف المشاركون خلال الدورة على الاستراتيجية الوطنية للامومة المامونة ومفهوم الصحة الانجابية والاتصال والمشورة والطوارئ التوليدية.

وحث مدير عام الرعاية الصحية الاولية بعدن الدكتور محمد راجمنار ومدير ادارة الرعاية التكاملية لصحة الطفل الدكتورة فاطمه العريقي ،المشاركين على تطبيق موضوعات الدورة في الواقع العملي..مشيدين بالدعم والمساندة للبرنامج من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومنظمة اليونيسيف.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق