اختتام الدورة التدريبية التاسيسية الثانية لصحة الطفل بعدن

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز /

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، الدورة التدريبية التاسيسية الثانية لصحة الطفل والتي نظمتها ادارة الصحة التكاملية بعدن وبدعم من اليونيسيف.

وهدفت الدورة التي استمرت 16 يوماً الى اكساب 24 طبيب ومساعد طبيب وممرضين في سبع مديريات بعدن بمعارف نظرية وتطبيقية حول الرعاية التكاملية في عيادات الاطفال واقسام الرقود،و تقييم وتصنيف الطفل المريض من عمر شهرين الی مادون الخامسة من العمر والتعرف علی علامات الخطورة وحالات سوء التغذية وفقر الدم وامراض الحلق والاذن والحمی والسياسة الدوائية لعلاج الملاريا والبلهارسيا واللقاحات ومبادئ الترصد الوبائي وتشخيص السل وعلاجة ونظام الاحاله له والتثقيف.

كماتعرف المشاركون خلال الدورة على الاستراتيجية الوطنية للامومة المامونة ومفهوم الصحة الانجابية والاتصال والمشورة والطوارئ التوليدية.

وحث مدير عام الرعاية الصحية الاولية بعدن الدكتور محمد راجمنار ومدير ادارة الرعاية التكاملية لصحة الطفل الدكتورة فاطمه العريقي ،المشاركين على تطبيق موضوعات الدورة في الواقع العملي..مشيدين بالدعم والمساندة للبرنامج من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومنظمة اليونيسيف.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام الدورة التدريبية التاسيسية الثانية لصحة الطفل بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق