الأمم المتحدة تطلق نداءً إنسانياً لجمع 4 مليار دولار لتلبية احتياجات اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز / وكالات

 

أطلقت الأمم المتحدة، الإثنين، نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة لجمع 4 مليارات دولار، لتلبية احتياجات من المساعدات الإنسانية في عام 2019.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق شئون الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، إن الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، سيعقد مؤتمرا دوليا للمانحين الدوليين في مدينة جنيف، يوم 26 فبراير/شباط المقبل من أجل هذا الغرض.

وأضاف لوكوك، في مؤتمر صحفي، أن “الوضع الإنساني والغذائي في اليمن يتدهور بشدة، ونحن بحاجة ماسة لهذا التمويل، لمعالجة ذلك الوضع”، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأوضح أن الأمم المتحدة تستهدف، العام المقبل، الوصول إلى “15 مليون يمني بالمساعدات الغذائية، بينهم 10 ملايين شخص في حاجة ماسة للطعام”.

وأردف المسؤول الأممي أن “وقف الأعمال العدائية لم يتم إنجازه في اليمن حتي اللحظة، وما حدث هو خفض فقط في الأعمال العدائية”، حسب وصفه.

وكشف  أن الأمم المتحدة “لم تتمكن منذ شهور من إيصال بين 60 ألف و70 ألف طن من الحبوب إلي المدنيين، بسبب استمرار الأعمال العدائية وعرقلة الأطراف المعنية لعملية وصولها للمحتاجين.. نحن أمام تدهور مروع للوضع الغذائي”.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق