صحيفة فايننشال ريفيو: محادثات السلام اليمنية الجارية في السويد هشّة ومدتها أسبوع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – متابعة خاصة:

قالت صحيفة فايننشال ريفيو  الامريكية ان محادثات السلام اليمنية الجارية في السويد لا تعلق عليها الامال.

واضافت الصحيفة ان المحادثات التي تجري في قلعة شمال ستوكهولم تعتبر هشة لانها غير نابعة من الداخل بل مدفوعة بإلحاح خارجي من عدد من الدول .

واشارت الصحيفة ان المحادثات  لن يكون للوفود المشاركة فيها اأي اتصال مباشر. وسوف يتنقل الدبلوماسيون فيما بينهم في محاولة لبناء أرضية مشتركة إلا ان ذلك ما زال غير واضح إلى حد كبير..

واوضحت صحيفة الفايننشال ريفيو ان المحادثات في الوقت الحالي ، يركز  فيها الجانبين على القضايا الأقل إثارة للجدل،  وأنه من المحتمل أن يكون أي من الطرفين غير مستعدًا للتنازل خاصة ما يتعلق بوضع مدينة التي تعتبر نقطة خلاف رئيسية.

واعتبرت الصحيفة ان اعلان المبعوث الاممي في افتتاح المشاورات حول اطلاق السجناء، امر قد لا يتحقق، فـ5000 محتجز على الأقل ، اذا تم الافراج عنهم فسيكون ذلك هو الاتفاق الاول  من بين عدة إجراءات لبناء الثقة وسيتهدف إلى اجتذاب المتمردين والتحالف الذي تقوده السعودية والذي يدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مزيد من المفاوضات الجوهرية.

وقالت الصحيفة: من المقرر أن تستمر محادثات السلام في السويد أسبوعًا واحدًا. حيث جلست الاطراف المتنافسة أمام بعضها البعض للمرة الأولى منذ عامين.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق