الحزام الامني بالضالع والمقاومة الشعبية يكسران هجوما حوثيا في دمت

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – دمت:

كسرت قوات الحزام الامني بالضالع والمقاومة الشعبية بدمت شمال الضالع، هجوما حوثيا على المواقع المحررة بمحيط مدينة دمت.

وقال المركز الاعلامي التابع لمحافظ الضالع ان العشرات من المليشيات الحوثية لقوا مصرعهم بين قتيلا وجريحا واسيرا خلال الثلاثة الأيام الماضية اثنا قيام أفراد اللواء الرابع احتياط المسنود بوحدات اللواء ٨٣ مدفعية وقوات الحزام الأمني في صد تسللات على عددا من مواقع الجيش في جبهة دمت شمال محافظة الضالع.

وأدلى ركن التوجيه المعنوي للواء الرابع إحتياط المقدم نصر الرزامي قال فيه : أن قوات اللواء الرابع احتياط التي قامت منذ انطلاق الشرارة الأولى من تحرير جبل ناصة الاستراتيجي تواصل عملياتها العسكرية حيث تمكنت من تحقيق الانتصارات تلو الانتصارات .

واضاف: قامت في إحباط و إفشال عدة محاولات تسلل لجماعة الإيرانية في الجهة الحنوبية والغربية من مدينة دمت ، حيث سطر ابطال اللواء الرابع احتياط المسنود بقوات اللواء ٨٣ مدفعية وقوات الحزام الأمني وفروع وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تطهير الجبال والتلال الجنوبية والغربية من مديرية دمت وتشديد الخناق والحصار استعدادا باقتحام وتطهير وتحرير مدينة دمت من دنس الطغاة المجوس.

وأوضح الرزامي أن مجاميع حوثية حاولت التسلل نحو مواقع الجيش في تبة الحريوه والتباب المجاوره لها وجبل حصمي وتباب جبل كنه للمرة الثانية التي تندلع فيها المواجهات مع قوات الجيش الوطني استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة استمرت خلالها الاشتباكات حتى فجر اليوم .

وأشار :  أن قوات الجيش كبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الارواح والعتاد وهناك تقهقر وانهيار كبير في صفوف المليشيات مما أدى ذلك الى قيامها بعمليات مداهمة للمنازل واعتقال السكان المدنيين والنشطاء من اعلاميين وحقوقيين في احيا مدينة دمت ، كما قدم ابطال اللواء الرابع احتياط شهيد وجرح خمسة آخرين .

وتعد هذا الاشتباكات هي الأقوى التي تقوم بها المليشيات الحوثية على المواقع المحررة في جبهة دمت منذ إندلاع المواجهات بين الجانبين مطلع شهر نوفمبر الماضي .

وتواصل قوات الحزام الامني والمقاومة الشعبية تشديد وفرض الخناق على مدينة دمت في انتظار ساعة الصفر لاقتحامها وتطهيرها  المليشيات الحوثية الموالية لإيران.

 

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحزام الامني بالضالع والمقاومة الشعبية يكسران هجوما حوثيا في دمت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق