أدارة أمن لحج توضح حقيقة ادعاءات جمعية الشهداء وتقول انها ليست طرفا ” الوثائق “

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – لحج:

نفت أدارة أمن محافظة لحج صحة الأنباء والشائعات التي تحدثت عن قيام قوات الأمن أستخدام أساليب غير لائقة أو عدوانية بحق الموقوفين بتهمة الاعتداء على الأرض المتنازع عليه في منطقة الخضراء بمديرية تبن .

وقال مصدر رفيع في أدارة أمن محافظة لحج في سياق الرد على ما نشر من اتهامات كيدية بأن أدارة الأمن ليست طرف بالقضية وهي جهة تنفيذية تتحرك بمقتضى توجيهات السلطة القضائية من نيابة عامة ومحاكم وكذلك توجيهات سلطة محلية ومن هذا المنطلق فقد قامت بوقف الاعتداء على الارض طبقا لقرار من النيابة العامة بمحافظة لحج بوقف أي استحداث أو بناء في الأرض وضبط المعتدين .

واضاف المصدر الأمني أنه ومنذ اشهر كان هناك نزاع بين عدد من المدعين بملكية الارض كما تظهر الوثائق المرفقة مع الرد حيث أستلمت محكمة الحوطة اربعة ملفات من شرطة الخضراء من قبل كلا من جمعية الشهداء ومؤسسة المسار وجمعية محسن قاسم الحالمي وجمعية أحمد حسين حيدره .

وكشف المصدر وبحسب وثيقة صادرة من هيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني فرع / لحج بضبط المعتدين بالسلاح على الارض التي قامت جمعية الشهداء بالتنازل من سابق عنها بحق انتفاع لمؤسسة المسار وذلك بموجب عقد تنازل موثق لدى محكمة الحوطة الابتدائية بتاريخ 2/ 8/ 2003م .

وأفاد المصدر أن القضية حاليا قد أحيلت للمحكمة وهناك توجيهات من النيابة العامة بأيقاف أي أعتداء ومنع تواجد أي طرف فيها حتى يتم الفصل في القضية ، مضيفا أنه بالرغم من تحذيرات الأمن السابقة بذلك ألا أن المسلحين أستمروا بالتواجد على الارض ، مما تحتم على شرطة مدينة الخضراء والأمن العام أيقافهم حيث كشفت التحقيقات أن أغلب المسلحين من خارج المحافظة .

وطالب المصدر وسائل الاعلام الحرص الشديد في نقل ونشر الاخبار وتجنب التلفيق أو التحوير أو أخذ اقوال طرف دون التأكد من موقف الطرف الاخر، فكل هذا يخالف المبادئ الاساسية للاعلام بأعتباره السلطة الرابعة في المجمتع .

ونوه المصدر على أن أدارة أمن لحج لايمكن أن تسمح لأي كان أستخدام السلاح والفوضى والخروج عن القانون كما أنها حريصة كل الحرص الالتزام بكل القيم والمبادئ الانسانية والوطنية في التعامل مع المواطنين بشكل عام والموقوفين والمتهمين بشكل خاص .

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أدارة أمن لحج توضح حقيقة ادعاءات جمعية الشهداء وتقول انها ليست طرفا ” الوثائق “ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق