شباب حوف يتوج بطلًا لدوري الشهيد عوض العامري بالشعيب والعوابل وصيفًا

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز -الضالع/ بشير الغلابي:

توج فريق شباب حوف بكأس بطولة فدائي البحث الجنائي الشهيد العقيد/ عوض ناشر العامري عقب فوزه برباعية مقابل هدفين في المبارة النهائية للبطولة التي احتضنها ملعب شهداء العوابل حاضنة مديرية الشعيب بمحافظة الضالع..

حيث شهد ملعب شهداء العوابل “الجمعة” قبيل إنطلاق المباراة  مهرجان احتفالي وتكريمي بمناسبة اختتام البطولة وحلول الذكرى ال٥١ لعيد الاستقلال الوطني الجنوبي الأول ال٣٠ من نوفمبر المجيد، حضره قيادات وشخصيات اجتماعية ورياضية وقيادات عسكرية وأمنية ومن السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة  من المديرية والمحافظة، وجماهير  غفيرة لم تستوعبهم مدرجات الملعب..

المهرجان الذي قدمه الناطق الرسمي للبطولة الدكتور/ خالد الحكم، بدأ بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، وقراءة الفاتحة لروح الشهيد العامري ورفاقه، وعقب ذلك ألقى رجل الخير والعطاء الشيخ/ محسن القشم، رئيس اللجنة الإشرافية العليا كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعًا كلًا باسمه وصفته، وهنأهم بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال ٣٠ نوفمبر ال٥١، وتطرق إلى مناقب الشهيد “العامري” رحمة الله عليه..

وأكد الشيخ/ محسن القشم، على أن هذه البطولة تأتي تكريمًا للشهيد الذي ضحى بحياته في سبيل أمن الوطن ودفاعًا عن حياة الآخرين، ولأسرته الكريمة، ومشيرًا إلى ان هذه البطولة وغيرها من الأنشطة والفعاليات تزيد الألفة والمحبة بين أبناء الشعيب، ودعًا الجميع إلى التكاتف لما يخدم المنطقة وأبنائها..

كما تطرق الشيخ أبو مطهر لعدد من القضايا، وطرح النصائح القيمة، وقدم شرحًا مفصلًا عن البطولة والفرق المشاركة فيها والمباريات التي شهدتها ميادين الشعيب وصولًا إلى نهائي البطولة، وكذا عن ما نظمته اللجنة الإشرافية من سابق، شاكرًا كل من دعم وساهم في إنجاح هذه البطولة الرائعة..

وألقيت أيضا العديد من الكلمات منها كلمة لرئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة العميد/ عبدالله مهدي سعيد، وكذا كلمة عن إدارة أمن والبحث الجنائي ألقاها بالنيابة الأستاذ/ قاسم صالح ناجي نائب رئيس المجلس، وكلمة لاسرة الشهيد ألقاها نجله ناشر عوض العامري، وغيرها..

كما تم تكريم أسرة الشهيد بدرع البطولة من أمن عدن استلمه نجل الشهيد “ناشر عوض ناشر العامري” ودرع آخر من وكذا درع تكريمًا للشيخ/ محسن ناصر القشم تقديرا لجهوده الجبارة ودعمه إلا محدود في مختلف المجالات..

وقامت اللجنة ونجل الشهيد وقيادات مدنية وعسكرية وشخصيات بارزة بتكريم الداعمين ورئاسة اللجنة الإشرافية وجميع اللجان المتفرعة منها والفرق المشاركة وكل المرافق والمؤسسات والشخصيات التي ساهمت بانجاح البطولة بشهادات تقديرية مقدمة من أسرة الشهيد واللجنة الإشرافية العليا والسلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية..

عقب ذلك دخل الفريقين إلى  الملعب لاتخاذ الإجراءات المتبعة والمصافحة وأخذ الصور التذكارية، ليعلن بعدها حكم الساحة مصلح العميران بداية المبارة النهائية التي شهدت حضور جماهيري غير مسبوق بين فريقي شباب حوف وشباب العوابل، حيث بدأ حوف التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول عبر لاعبه أحمد ناصر، وبعد هجمات هنا وهناك تمكن هداف العوابل والبطولة غمدان الجوبعي من هز شباك حوف مسجلا هدف التعادل في الدقيقة ٢٤، إلا ان كتيبة المدرب والكابتن ماهر قحطان بقيادة الكابتن هاني يحيى أضافت هدف التقدم الحوفي في الدقيقة ٤٢ عبر اللاعب أحمد علي، لينتهي الشوط الأول بهدفين لحوف مقابل هدف للعوابل..

ومع بداية الشوط الثاني من مجريات اللقاء الكروي الكبير نهائي بطولة الشهيد العامري وسط لهيب وحماس الحاضرين وهتافات وأهازيج الجماهير  تمكن لاعب حوف أحمد ناصر  من هز شباك العوابل مرة أخرى في الدقيقة ٦٠ فيما تمكن لاعب العوابل صالح محمد من تقليص الفارغ بتسجيل هدف لفريقه بالدقيقة ٧٢، ليشتعل اللقاء أكثر وأكثر، إلا أن شباب حوف تمكن من قتل أحلام العوابل في العودة إلى المباراة وحسمها رغم ما بذله لاعبي العوابل على أرضية الملعب بهدف حوفي رابع سجله عبد الحافظ عادل في الدقائق  الأخيرة من عمر اللقاء، ليعلن الحكم صافرة انتهاء المباراة النهائية بفوز حوف برباعية مقابل هدفين ليتوج بكأس البطولة بجدارة، وسط فرحة عارمة للجماهير الحوفية والمؤازرة للبرتقالي من القرى الأخرى..

أدار نهائي البطولة الحكم مصلح العميران، وعلى الخطوط محمد عبدالحكيم وصلاح أحمد طاهر وحسان حكمًا رابعًا..

وراقبها فنيًا كلًا من: أنيس العلوي ومعمر البعالي وعبدالرزاق العبسير.. وإشراف غالب علي أبوبكر، بينما في التعليق الرياضي  المتألق دائمًا ناجي الظليمي..

واختتم هذا العرس الرياضي الذي شارك فيه عشرين فريقًا من مناطق وقرى الشعيب بنجاح  كبير، حيث قامت اللجنة الإشرافية والقيادات الحاضرة ونجل الشهيد بتسليم الكؤوس والميداليات والجوائز لأبطال هذه البطولة، وكانت كالاتي:

– شباب حوف كأس البطل والميداليات الذهبية.

– شباب العوابل كأس الوصيف والميداليات الفضية.

– أفضل لاعب في البطولة لاعب فريق الشرف عارف الحمصي.

– أفضل حارس حارس شباب العوابل عمار الحرصمي.

– هداف البطولة لاعب شباب العوابل غمدان الجوبعي ب٢٠ هدفًا.

– اللاعب المثالي عسكر المكلاني لاعب فريق مكلان.

– أفضل لاعب ناشئ لاعب نجوم القمعة يوسف فريد.

– الفريق المثالي فريق لنجود.

– الجمهور المثالي جمهور صقور جبل القضاة.

– كما تم تسليم درعين الدرع الأول لرئيس اللجنة الإشرافية العليا الشيخ/ محسن القشم، والثاني للناطق الرسمي للبطولة المنسق العام الدكتور/ خالد الحكم..

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شباب حوف يتوج بطلًا لدوري الشهيد عوض العامري بالشعيب والعوابل وصيفًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق